austin_tice
"فورين بوليسي": المقاتلون السوريون سيكونون وجهاً لوجه على جانبي حرب أوكرانيا
"فورين بوليسي": المقاتلون السوريون سيكونون وجهاً لوجه على جانبي حرب أوكرانيا
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٢

"فورين بوليسي": المقاتلون السوريون سيكونون وجهاً لوجه على جانبي حرب أوكرانيا

توقع الكاتب البريطاني جيمس سنيل في تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي"، أن ينتهي الأمر بالمقاتلين السوريون التي جندتهم روسيا إلى القتال وجهاً لوجه على جانبي حرب أوكرانيا، لافتاً إلى أن "السوريين أصبحوا بالفعل مصدراً مناسباً للعمالة الرخيصة".


وقال الكاتب، إن روسيا جندت بالفعل بعض السوريين لأداء مهام شاقة في الأجزاء الانفصالية ضمن إقليم دونباس الأوكراني خلال السنة الماضية، موضحاً أن هناك قائمة طويلة من السوريين الموالين للنظام الذين أبدوا استعدادهم للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا مقابل أجر مناسب.

ونقل التقرير عن الباحث السوري في مركز دراسات الشرق الأوسط سهيل الغازي، قوله إن لروسيا "خزان كبير في سوريا على استعداد لتقديم خدماته للروس مقابل المال"، ولفت الكاتب إلى أن العديد من السوريين في جميع أنحاء البلاد، يلقون العديد باللوم على روسيا في تدمير بلادهم، ويتوق المقاتلون السابقون والحاليون إلى العثور على ساحة معركة أخرى لمحاربة الروس.


وأوضح الكاتب أن تمكن مقاتلي المعارضة من الوصول إلى أوكرانيا، وهو أمر مستبعد حالياً، قد يجعلهم في مواجهة المجندين الموالين للنظام وروسيا في حرب السيطرة على كييف أو أوديسا.


وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن روسيا تريد جلب قوات تحت قيادة نظام المجرم بشار الأسد في سوريا للقتال ضد أوكرانيا، وذكرت الوزارة في بيان لها، الخميس، أن الكرملين يريد الزج بقوات نظام الأسد في الحرب ضد أوكرانيا، مضيفة: "إذا تجمدوا فستقوم مدفعيتنا بتدفئتهم".

وكانت الخارجية الأمريكية قالت قبل أيام إن تجنيد روسيا سوريين للقتال في أوكرانيا هو تصعيد خطير في هذه الحرب، وأدان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان له، إرسال روسيا لمقاتلين سوريين وأجانب إلى أوكرانيا للقتال هناك، مؤكداً أن روسيا كان يفترض بها الانسحاب من تدخلها المدمر والمزعزع للاستقرار الذي جلب الفوضى إلى أماكن مثل سوريا

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ