austin_tice
بكلمة إذاعية .. "سيدة الجحيم" تستغل "عيد الأم" لتلميع صورتها
بكلمة إذاعية .. "سيدة الجحيم" تستغل "عيد الأم" لتلميع صورتها
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠٢٢

بكلمة إذاعية .. "سيدة الجحيم" تستغل "عيد الأم" لتلميع صورتها

نشرت إذاعة محلية موالية لنظام الأسد اليوم الإثنين 21 مارس/آذار، كلمة لزوجة رأس النظام المجرم "بشار الأسد"، التي يطلق عليها اسم "سيدة الجحيم"، استغلت مناسبة "عيد الأم"، في إطار تلميع صورتها عبر الظهور المتكرر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الإذاعة تسجيلاً صوتياً ترافق مع عرض عشرات الصور الدعائية التي تظهر "سيدة الجحيم"، بخلفية موسيقية تصويرية تحاول مخاطبة المشاعر، وبكل صفاقة توجهت إلى تهنئة الأمهات السوريات، وتحدثت عن الأمومة والوطنية والحضارة.

واعتبرت "سيدة الجحيم"، أنها خصت إذاعة دمشق بالكلمة الإذاعية كونها الإذاعة الأم، وصوتها يحمل قيم العروبة والأخوة، وقالت "في عيد الأم تعايد سورية الوطن وهي الأم لكل الأبناء مهما كانت الانتماءات أو التوجهات"، حسب كلامها.

وذكرت أن الأم لا تقسو على أبنائها مهما ضلو ولا تغلق باب قلبها في وجههم متى عادوا، وخاطبت أمهات سورية العظيمات والمضحيات والصابرات، واختتمت بعبارات المزايدة وتلميع صورة نظام الأسد عبر وعود بتحسين الأوضاع الزراعية والبناء والتعليم، وفق زعمها.

وفي آذار/ مارس 2021 الماضي نشرت صفحة الرئاسة التابعة لنظام الأسد رسالة مكتوبة لزوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، في إطار استغلالها لمناسبة "عيد الأم" حيث تحدثت عن "مكاسب للمعارك إلا أن الحرب لم تنتهي"، حسب وصفها.

وقالت "أسماء الأخرس"، المعروفة بـ"سيدة الجحيم"، في كلمتها المكتوبة والتي جاءت تحت عنوان "إلى الأمّ السورية"، "كسبنا معارك ولم تنتهِ الحرب بعد"، وفق تعبيرها.

وتضمنت رسالة زوجة رأس النظام الحديث "عن سنوات الحرب وقوة الأم السورية التي قالت إنها "تنجب وتنشئ أبناء يرفعون بسواعدهم أعمدة المستقبل رغم ضغط الخصوم وحصار الأعداء"، ودعت "أسماء الأخرس"، الأم إلى "أن تبذل تجاه "جيل الحرب" أقصى ما لديها لتزرع في وجدانه أفضل القيم وأسماها"، حسبما ذكرت عبر الرسالة التي تناقلتها وسائل إعلام النظام.

هذا وتستغل "أسماء الأخرس" الخروج على وسائل الإعلام بشكل متكرر حيث سبق أن نظمت ودعت إلى عدة اجتماعات ضمن برامج وجمعيات تابعة لها، تصب غالبيتها في مشاريع من المفترض أنها للأعمال الخيرية، فيما تستحوذ عليها زوجة رأس النظام وتستغلها في الترويج لها ولزوجها المجرم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ