austin_tice
بعد إحرازه لقب بمناطق النظام .. إقصاء "حمشو" من بطولة قفز الحواجز في ألمانيا
بعد إحرازه لقب بمناطق النظام .. إقصاء "حمشو" من بطولة قفز الحواجز في ألمانيا
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٢

بعد إحرازه لقب بمناطق النظام .. إقصاء "حمشو" من بطولة قفز الحواجز في ألمانيا

فشل الرياضي المقرب من نظام الأسد "عمر حمشو"، بالتأهل إلى مراحل متقدمة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز المقامة في ألمانيا، بعد استبعاده من المنافسة في الجولة الثانية، حيث يتكرر فشل الشخصيات الرياضية لدى النظام على الرغم من الاستحواذ على كافة البطولات المحلية إذ لم يمضي سوى أيام قليلة على إحراز "حمشو" لقب بطولة الأغر للفروسية بدمشق.

ونقل موقع موالي لنظام الأسد عن "رائد حلبي"، "المنسق الإعلامي للاتحاد السوري للفروسية"، تصريحات أكد خلالها استبعاد الفارس "عمر حمشو" من بطولة ليخرج من المنافسة في الجولة الثانية، المقامة في "لايبزيغ" في ألمانيا، مبررا خروج "حمشو" من البطولة.

وحسب المسؤول الإعلامي فإن استبعاد الفارس "عمر حمشو" جاء يسبب امتناع الجواد عن القفز مرتين، لافتاً إلى أنه "لم يتأهل سوى 30 فارس للنهائي"، ورغم هزيمته اعتبر أن المهم في المشاركة بكأس العالم هو أن "حمشو" سجّل أهم إنجاز في تاريخ مشاركات سوريا رغم تأهل فرسان آخرين سابقاً.

وأرجع ذلك لأن "حمشو"، هو أول فارس شارك في البطولة وأدى جولة نظيفة من أول يوم، مبيناً أن الحواجز كانت عالية حيث امتنع الجواد على الحاجز المائي، وذكر أنه قد تأهل من الجولة الأولى للثانية حيث كان الأول بين الفرسان العرب الثلاثة الآخرين الذين تأهلوا وهم من الإمارات والسعودية ومصر، حسب وصفه.

وفي آذار/ مارس الماضي قالت وسائل إعلام تابعة لنظام إن الفارس "عمر حمشو"، أحرز لقب بطولة الأغر الثالثة لفروسية قفز الحواجز، بعد فوزه في المباراة النهائية لفئة (بيغ تور) وكانت بارتفاع حواجز وصل إلى ( 140سم ) حيث تم تسليمه لقب بطل الجائزة الكبرى لدورة الأغر الثالثة.

هذا وسبق أن سقط نظيره "أحمد حمشو"، في أولمبياد طوكيو العام الماضي وبررت "منال الأسد"، زوجة الإرهابي "ماهر الأسد" بوصفها "الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية"، سقوط وتعثر "حمشو" وقتذاك بأن السبب هو إصابة حصانه الأساسي واستبداله بآخر غير مؤهل لخوض المنافسة، حسب كلامها.

وكانت أثارت بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو في آب/ أغسطس 2021 سخرية واسعة وجدلا ضمن سلسلة أحداث بداية من الخسائر المتتالية وتعثر "أحمد حمشو"، وسقوطه عن الحصان مرورا بتشبيح إعلام النظام وقلب الخسائر إلى "انتصارات وطنية" أن وصولا إلى الكشف عن رئيس البعثة "عمر العاروب" حيث عينه النظام رئيس البعثة الأولمبية وتبين أنه مجرم ومتزعم قتلة وكان يشغل منصب نائب ميليشيا رديفة لقوات الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ