بعد أن تباهى بالجواز السوري.. "ياخور" يحصل جواز سفر الكاريبي عن طريق الاستثمار
بعد أن تباهى بالجواز السوري.. "ياخور" يحصل جواز سفر الكاريبي عن طريق الاستثمار
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠٢٤

بعد أن تباهى بالجواز السوري.. "ياخور" يحصل على جواز الكاريبي عن طريق الاستثمار

أعلن ممثل موالي لنظام الأسد، حصوله على جنسية وجواز سفر الكاريبي، ليلحق بعدد من الممثلين الموالين للنظام ممن حصلوا على إقامة وجواز سفر وجنسية ثانية عن طريق الاستثمار وغيرها من الطرق للسفر والتنقل بين دول العالم.

ونشر الممثل الداعم للأسد، باسم ياخور، مقطعا مصورا يظهر فيه ما قال إنها لحظة حصوله على جواز سفره الجديد، عن طريق شركة تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالهجرة والإقامة عن طريق الاستثمار.

وأثار حصول الممثل الموالي للنظام الجدل بالحصول على الجواز الجديد لا سيّما أنه كان بث مقطعا مصورا عبر قناته على منصة يوتيوب، في ترويج للجواز الصادر عن النظام السوري واضح متجاهلاً أزمة الجوازات التي زعم أنه تلقى وعود بحلها خلال شهر.

ودعا المواطنين السوريين المتقدمين للحصول على جوازات السفر زيارة مبنى الهيئة العامة للهجرة والجوازات بدمشق لاستلام الجوازات الصادرة والمتراكمة منذ شهور مشيراً إلى وجود كميات كبيرة صدرت دون قيام المغتربين أو ذويهم بمراجعة الهجرة لأخذ الجوازات، وفق تعبيره.

وبرر رداءة جوازات السفر بسبب العقوبات المفروضة على نظام الأسد، وتجول الفنان المتنفذ في مبنى الهيئة العامة للهجرة والجوازات لدى النظام، وأعاد تصدير مبررات أزمة جوازات السفر التي يجترّها إعلام النظام الرسمي والموالي.

واجتاز "ياخور"، الازدحام الشديد أمام الهجرة والجوازات بدمشق، ودخل لتصوير لقاء مع "إبراهيم ونوس"، معاون مدير الهجرة والجوازات الذي قدر جهوزية 2 مليون جواز سفر سوري، وقال إن عدد جوازات السفر التي تُصدر تقدر بـ 7 آلاف جواز سفر يومياً، وأن عمل الموظفين داخل المراكز قد يستمر إلى الساعة 12 ليلاً، بموجب تعميم سابق.

وليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن حصول ممثلين موالين للنظام الحصول على جنسية ثانية، حيث سبق إعلان باسم ياخور، الذي صرح مؤخراً بأنه ابن النظام ولا يسمح المساس بشخص الرئيس، إعلان مماثل صادر عن الممثل يزن السيد، الذي حصل على جنسية ثانية تابعة للدول الكاريبية.

وقال "السيد" الذي وصف بشار الأسد بـ"حدا منيح"، إنه حصل على جواز سفر وجنسية ثانية عن طريق الاستثمار بدون ما أتخلى عن جنسيتي الأصلية ودون متطلبات سفر وإقامة عن طريق شركة ريسبكت الوكيل المعتمد"، الأمر الذي برره للسفر لأكثر من 120 دولة بدون تأشيرة من ضمنها دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وسبق أن تصاعدت انتقادات الفنانين الموالين للنظام، للأوضاع في سوريا، بعد مشاركتهم في التحريض والتجييش ضد الشعب السوري فضلاً عن وقوفهم إلى جانب القاتل الذي استخدمهم في تلميع صورة إجرامه فيما تتكرر مشاهد خروجهم عبر وسائل الإعلام الموالية للأسد دون أيّ إجراءات لتنفيذ مطالبهم من قبل النظام أو حتى الرد عليهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ