austin_tice
99 إصابة و7 وفيات بـ"كورونا" و"قسد" تفرض حظراً لمدة أسبوع في مناطق بدير الزور
99 إصابة و7 وفيات بـ"كورونا" و"قسد" تفرض حظراً لمدة أسبوع في مناطق بدير الزور
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

99 إصابة و7 وفيات بـ"كورونا" و"قسد" تفرض حظراً لمدة أسبوع في مناطق بدير الزور

سجّلت مختلف المناطق المحررة في الشمال السوري، إضافة إلى مناطق سيطرة النظام 160 إصابة و7 بـ"كورونا"، فيما فرضت "قسد" حظر جزئي في مناطق محددة ضمن سيطرتها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 11 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمالي سوريا، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 92 ألفاً و629 وعدد حالات الشفاء إلى 65,080 حالة، بعد تسجيل 206 حالة شفاء جديدة.

في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2272 حالة، بعد تسجيل حالتي وفاة وإجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 250 ليبلغ العدد الإجمالي 322 ألفاً و 933 اختبار في الشمال السوري.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 88 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 49,189 حالة.

فيما سجلت 5 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,809 يضاف إلى ذلك 100 حالة شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 30,376 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

في حين فرضت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا، حظرا على مناطق سيطرتها ريف دير الزور الغربي، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأعلن مجلس ديرالزور المدني التابع لقسد فرض حظر تجوال على منطقتي الكبر والهرموشية بريف ديرالزور الغربي لمدة أسبوع، بداية من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ