austin_tice
7 وفيات بكورونا في الشمال المحرر والإصابات بمناطق النظام تتخطى الـ 16 ألف
7 وفيات بكورونا في الشمال المحرر والإصابات بمناطق النظام تتخطى الـ 16 ألف
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢١

7 وفيات بكورونا في الشمال المحرر والإصابات بمناطق النظام تتخطى الـ 16 ألف

سجّل الشمال السوري المحرر حالتي إصابة بوباء "كورونا"، وذلك مع عدم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، فيما ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام، حيث تجاوزت حاجز الـ 16 ألف إصابة.

وبلغت حصيلة "كورونا"، بالمناطق المحررة 21 ألف و211 إصابة، وحالات الشفاء 19 ألف و104 بعد تسجيل 79 حالة جديدة، بحسب بيان صادر عن السلطات الصحية في الشمال السوري.

في حين وصلت الوفيات إلى 631 حالة مع تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفايروس كورونا في مناطق الشمال السوري المحرر.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 496، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 97 ألف و661 اختبار في الشمال السوري، بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 61 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 16 ألف و 42 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 80 حالة شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 10 ألف و454 حالة، فيما أعلنت عن تسجيل 5 حالات وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1068 حالة.

وكان أصدر وزير الصحة لدى النظام "حسن الغباش" تعميماً لمدراء الهيئات العامة التي تضم أقسام عزل يطلب إليهم رصد أي زيادة في الحالات التنفسية المشتبهة التي تراجع العيادات الخارجية والتعامل معها.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8689 إصابة و 328 وفاة و 1252 شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم الأحد الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ