austin_tice
119 إصابة و5 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تعلن استئناف الكشف عن حصائل الوباء
119 إصابة و5 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تعلن استئناف الكشف عن حصائل الوباء
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠٢١

119 إصابة و5 وفيات بـ"كورونا" و"الإدارة الذاتية" تعلن استئناف الكشف عن حصائل الوباء

سجّلت مختلف المناطق المحررة في الشمال السوري، إضافة إلى مناطق سيطرة النظام 119 إصابة و5 بـ"كورونا"، فيما أعلنت "الإدارة الذاتية"، عن استئناف عمل مخبر فحص كورونا بعد تأمين المواد الأوليّة اللازمة، حسب بيان رسمي.

وفي التفاصيل أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 46 إصابات في المناطق المحررة شمالي سوريا، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 92 ألفاً و747 وعدد حالات الشفاء إلى 65,514 حالة، بعد تسجيل 154 حالة شفاء جديدة.

في حين بلغت حصيلة الوفيات 2287 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة وإجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 581 ليبلغ العدد الإجمالي 324 ألفاً و 924 اختبار في الشمال السوري.

ومع تسجيل 7 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ارتفع عدد الإصابات إلى 11,016 إصابة، و 6253 حالة شفاء و 87 حالة وفاة.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 73 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 49,423 حالة.

فيما سجلت 5 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,823 يضاف إلى ذلك 97 حالة شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 30,670 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

من جانبها أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية التابعة لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي"، (PYD) عن استئناف عمل مخبر فحص كورونا بعد تأمين المواد الأوليّة اللازمة.

وصرح "جوان مصطفى"، مسؤول لهيئة عن استئناف عمل مخبر PCR ابتداءاً من يوم الخميس 16 كانون الأول الجاري، وذلك بعد تأمين المواد الأولية اللازمة للفحص، حسب كلامه.

وذكر أنَّ العمل توقف بسبب نفاد شرائح الاختبار ومواد الاستخلاص، مضيفاً أنَّه تم تأمين المواد الخاصة بتحليل المسحات، وسيبدأ العمل في المخبر مجدّداً"، حسبما أوردته الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ