austin_tice
يكتب التقارير لمخابرات الأسد .. حزب مرخص يطرد أحد أعضائه في حلب
يكتب التقارير لمخابرات الأسد .. حزب مرخص يطرد أحد أعضائه في حلب
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠٢١

يكتب التقارير لمخابرات الأسد .. حزب مرخص يطرد أحد أعضائه في حلب

قرر "حزب التضامن" وهو أحد الأحزاب المرخصة لدى النظام السوري طرد أحد أعضائه، بسبب تجاوزاته التي ذكر من ضمنها كتابة التقارير الكيدية لصالح الأجهزة الأمنية في محافظة حلب، وفق بيان رسمي.

ونشر الأمين العام للحزب "محمد أبو قاسم"، البيان عبر صفحته الشخصية وينص على طرد العضو "محمد المشارقة" المنحدر من محافظة حلب بتهمة الإضرار بمصالح الحزب، والدعوة لإنشاء تكتلات داخل صفوفه.

يُضاف إلى ذلك "بثّ أخبار كاذبة عبر كتابة تقارير كيدية لبعض الأجهزة الأمنية "مخابرات الأسد"، في محافظة حلب، والإضرار برفاقه في الحزب، حسبما جاء في نص البيان الصادر بتاريخ 4 تموز المصادف يوم أمس الأحد.

ووفق البيان، فإن المكتب السياسي للحزب "يشير إلى أنه لم يعد للعضو المذكور أي صفة بالحزب لا رسمية ولا شخصية بعد طرده" بناءً على اجتماع المكتب السياسي للحزب والمحكمة الحزبية بتاريخ يوم 24 حزيران الماضي.

وفي آذار/ مارس الماضي، منع نظام الأسد عقد مؤتمر لإطلاق "الجبهة الوطنية الديمقراطية" (جود) بدمشق، والتي تضم "حزب التضامن" إلى جانب عدد من الأحزاب المرخصة لدى النظام ويعد الحزب أول حزب مرخص في عام 2011، خارج إطار "الجبهة الوطنية التقدمية" التي تتشكل من عدة أحزاب بقيادة "حزب البعث".

هذا ويتواجد في مناطق سيطرة النظام السوري عدد من الأحزاب المرخصة ورغم عدم نجاعة أي نشاط لها خارج إطار سلطة النظام يواصل الأخير بعد قتله للحياة السياسية، اختراقها والتضييق عليها ولم يكن يوافق على تشكيلها إلى لغرض الترويج بأن في سوريا يوجد تعددية حزبية إلا أن تلك الجهات ترزح تحت سلطات مخابرات الأسد وطالما يستغلها في سياق الأهداف التي سمح بترخيصها وتثير تلك الجهات الجدل بين الحين والآخر بسبب تصريحات قادتها وقراراتها الداخلية وشعاراتها المعلنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ