austin_tice
يعيشون أوضاعا صعبة ... الأونروا تكشف عن عدد "فلسطينيي سوريا" في الأردن
يعيشون أوضاعا صعبة ... الأونروا تكشف عن عدد "فلسطينيي سوريا" في الأردن
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٢

يعيشون أوضاعا صعبة ... الأونروا تكشف عن عدد "فلسطينيي سوريا" في الأردن

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين المتواجدين في المملكة الأردنية ووفقاً لقاعدة بياناتها الجديدة يقدر بـ (19) ألف لاجئ حتى نهاية عام 2021.

وجاء ذلك في تقرير أصدرته الوكالة للمطالبة بميزانيتها لسنة 2022 في الاجتماع الذي عقدته مع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف قبل عدة أيام.

وبحسب الوكالة فإن 349 من هؤلاء اللاجئين يقيم في حدائق الملك عبد الله، حيث يواجهون قيوداً على الحركة وعدداً من المخاوف المتعلقة بالحماية.

كما أوضحت الوكالة الأممية في تقريرها أن 100% من الأسر الفلسطينية السورية في الأردن بحاجة إلى مساعدات نقدية طارئة، وذلك بسبب أوضاعهم المعيشية وظروفهم الاقتصادية المتدهورة ونقص فرص العمل وانتشار البطالة في صفوفهم.

وكانت الأونروا أشارت في احصائيات سابقة نشرتها على موقعها الإلكتروني إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في الأردن والمسجلين لديها حتى نهاية شباط/فبراير 2021، وصل إلى ما يقارب من 17,500 لاجئ فلسطيني سوري.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إن اللاجئين الفلسطينيون السوريون في الأردن يعانون من أوضاع قانونية ومعيشية غاية في السوء.

وأكدت أنهم يعيشون في خوف دائم من أن تتم إعادتهم قسرياً إلى سوريا، حيث إن غالبيتهم دخلوا بطرق غير نظامية، ويعانون من محدودية الحركة وسبل الوصول للفرص الوظيفية والخدمات والإجراءات المدنية والقانونية والصحية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ