austin_tice
وفد من البرلمان البلجيكي يجتمع مع "الإدارة الذاتية" لبحث مصير عائلات "دا-عش"
وفد من البرلمان البلجيكي يجتمع مع "الإدارة الذاتية" لبحث مصير عائلات "دا-عش"
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

وفد من البرلمان البلجيكي يجتمع مع "الإدارة الذاتية" لبحث مصير عائلات "دا-عش"

قالت مصادر إعلامية عربية وأخرى مقربة من "قسد" إن وفداً من البرلمان البلجيكي برئاسة السيناتور جورج دالماني، عقد اجتماعات مع قادة "الإدارة الذاتية" شرق الفرات، لبحث مصير عائلات "تنظيم داعش" القاطنين في مخيمي "الهول وروج" شمال شرقي سوريا، وقضية المسلحين الأجانب المحتجزين في سجون "قسد".

وضم الوفد البلجيكي كلاً من السيناتور كوين ميستو، مدير "الرابطة الدولية لضحايا الإرهاب"، وفيليب فانستيتكيستي، وعضو مجلس إدارة الرابطة، رودي ملك، والرئيسة التنفيذية لشركة "دعم الوقاية للأطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسياً" هايدي دي باولو.

وأوضحت المصادر أن الااجتماعات عقدت مع الرئيسة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" إلهام أحمد، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية لدى الإدارة الدكتور عبد الكريم عمر.

وقال جورج دالماني في تصريحات للإعلام، إن الوفد موجود لمناقشة قضايا كثيرة، أبرزها تقديم الدعم للإدارة المدنية، كما ناقش مصير مقاتلي التنظيم والأطفال والنساء الموجودين بالمخيمات، إضافة إلى مناقشة "ملف جرحى الحرب وسبل تقديم المساعدة لهم ولضحايا الإرهاب، وكيفية العمل معاً لمعالجة هذه الملفات الشائكة".

من جانبه، قال الدكتور عبد الكريم عمر من الإدارة الذاتية، إن الاجتماعات ركزت على التهديدات التركية ومصير مقاتلي "تنظيم داعش" المحتجزين في المنطقة، "إلى جانب البحث في كيفية رعاية أطفال مسلحي التنظيم المتحدرين من جنسيات غربية وعربية، الموجودين في المخيمات، إضافة إلى النساء المهاجرات وإيجاد حلول جذرية لتلك القضايا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ