austin_tice
وفاة رجل وطفل إثر حوادث خطف وقتل بمنطقة عفرين شمالي حلب
وفاة رجل وطفل إثر حوادث خطف وقتل بمنطقة عفرين شمالي حلب
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠٢٠

وفاة رجل وطفل إثر حوادث خطف وقتل بمنطقة عفرين شمالي حلب

وثّق ناشطون حوادث اختطاف وقتل نفذها مجهولون بمناطق مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، أدت لوفاة رجل عقب اختطافه إلى جانب مقتل طفل دون معرفة الأسباب والدوافع وراء هذه الحوادث.

وأشارت المصادر إلى أنّ مدني يدعى "محمد أبو فؤاد"، وهو مهجر من مدينة دمشق، عثر عليه في قرى ناحية "شران"، بريف عفرين، متوفياً إثر إصابته بنوبة قلبية عقب اختطافه من قبل مجهولين وفق المصادر.

وأوضح ناشطون بأن المدني المتوفي كان مختطفاً برفقة شخص آخر لا يزال على قيد الحياة، وذلك عقب اختفاءهما منذ نحو عشرة أيام، دون معرفة الجهة الفاعلة والدوافع وراء هذه الحوادث التي تتكرر في المنطقة.

في حين ذكرت مؤسسة الدفاع المدني السوري بأن فرقها نقلت جثة طفل في العقد الأول، عثر عليه مقتولاً في حقول قرية الحمام بريف عفرين حيث تم تسليمه المشفى، من قبل مركز "الخوذ البيضاء"، في ناحية "جنديرس"، أمس.

وفي 21 من شهر نوفمبر الماضي عثر الأهالي على جثة امرأة مقتولة داخل سيارة  مركونة بين قريتي قوجمان و وقربة، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، وفقاً لمصادر محلية تتحدث عن تزايد وتيرة عمليات الخطف والقتل في المنطقة.

هذا وتتكرر عمليات الخطف والقتل بين الحين والآخر في منطقة عفرين شمالي حلب، وتطال بمعظمها مهجرين إلى المنطقة ما يرجح وقوف خلايا الميليشيات الانفصالية التي تعتبرهم "مستوطنين"، حسب تعبيرها، فيما قد تكون ناتجة عن نشاط متزايد لعصابات الخطف مقابل الفدية المالية، وسط مطالبات شعبية السلطات المحلية بضبط الأمن والحد من هذه العمليات التي تضفي على المنطقة طابع الفلتان الأمني

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ