austin_tice
وسط تناقض التصريحات ... النظام يبرر خسارة المواطنين لمخصصات "البطاقة الذكية"
وسط تناقض التصريحات ... النظام يبرر خسارة المواطنين لمخصصات "البطاقة الذكية"
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

وسط تناقض التصريحات ... النظام يبرر خسارة المواطنين لمخصصات "البطاقة الذكية"

نقلت مصادر إعلامية موالية تصريحات صادرة عن مسؤولي النظام تضمنت معلومات متضاربة ومتناقضة حول مسؤولية خسارة المواطنين لمخصصات البطاقة الذكية لشهرين كاملين، وأثارت تصريحات مسؤول لدى النظام مدير عام السورية للتجارة "أحمد نجم"، جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية حيث صرح بأن من لم تصله الرسالة لاستلام مخصصاته قد خسرها، حسب تعبيره.

وبحسب "نجم"، فإن على من لم تصل الرسالة إليه فلينتظر إلى التوزيع الجديد مع عدم إمكانية حصوله على ما فاته من الشهرين الفائتين، ملقياً اللوم على مالكي البطاقة حيث لم يراجعوا شركة تكامل، التي تعد من الشركات المقربة من "أسماء الأسد" والتي تشرف على ما يُسمى بـ "البطاقة الذكية".

فيما نقلت مواقع موالية عن مسؤولي الشركة قولهم إن حل المشكلة عند السورية للتجارة، فيما تقول الأخيرة للمواطنين إن حل المشكلة لديها، وذلك في سياق التناقض والتضارب في التصريحات لتبرير فشل مشروع البطاقة الذكية التي تدر المليارات على النظام.

بالمقابل نقلت مصادر إعلامية موالية عن عن مدير فرع السورية للتجارة بحماة "رياض زيود" قوله إن عدم وصول الرسائل للمواطنين ليس من مسؤولية السورية للتجارة، فمسؤوليتها تنحصر بتأمين رصيد البطاقات الإلكترونية من المواد المقننة في الصالات ومراكز البيع فقط، حسب وصفه.

وكانت قررت "المؤسسة السورية للتجارة"، حرمان فئة الأطفال من مخصصات الـ"البطاقة الذكية"، وذلك من خلال شطب من أعمارهم دون 12 عام من أفراد العائلة بقرار غير معلن، فيما بررت وزارة التجارة الداخلية لدى النظام تفاقم الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام.

وكان شرع النظام في توزيع السكر والرز والشاي والزيت عبر ما يُسمى بـ "البطاقة الذكية" فيما جرى توقف توزيع مادتي الزيت والشاي بنهاية نيسان/ أبريل الماضي لعدم توافرهما وصعوبة الاستيراد، وفق تبريرات النظام الذي يتجاهل تفاقم الأزمات المعيشية مواصلاً إتمام صفقات الفساد والمفسدين ضمن مؤسساته التي تضاعف تلك الأزمات بشكل كبير وسط استمرار تصريحاته الإعلامية المنفصلة عن الواقع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ