وزارة الدفاع الروسية تؤكد الهجمات بطائرات بدون طيار على قاعدتي حميميم وطرطوس

08.كانون2.2018
صورة للطائرة الروسية المتضررة بالقصف قبل أيام
صورة للطائرة الروسية المتضررة بالقصف قبل أيام

قالت وزارة دفاع العدو الروسي أن الدفاعات الجوية الروسية في قاعدتي حميميم وطرطوس صدت هجمات جوية على المنطقة، علما أن طائرات بدون طيار حلقت مساء السادس من الشهر الجاري في سماء قاعدة حميميم وتم إطلاق النار عليها.

وذكرت وزارة الدفاع أن 13طائرة ضاربة بلا طيارة 10 استهدفت حميميم و3 استهدفت طرطوس.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية: "رصدت وسائط الدفاع الجوي الروسية مع حلول الظلام الليلة الماضية وعلى مسافة بعيدة عن حميميم 13 هدفا جويا مجهولة الهوية كانت تقترب من أجواء المواقع الروسية في قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية شمال غربي سوريا".

وأضافت وزارة الدفاع: "عشرة أهداف اتجهت نحو حميميم، فيما تابعت ثلاثة تحليقها باتجاه طرطوس، استهدفتها وسائط الدفاع الجوي الروسية وصدتها جميعها".

والجدير بالذكر أن سماء قاعدة حميميم الروسية شهدت مساء يوم السبت الماضي إطلاق صفارات إنذار لمرات عدة بعد رصد طائرات مسيرة صغيرة الحجم، حيث قام العناصر الموجودون في القاعدة بإطلاق النار عليها من الأسلحة الأرضية، وحصلت عملية استنفار وتخبط عسكري كبير داخل القاعدة.

والجدير بالذكر أن المراسل العسكري الروماني سابونكوف، نشر صوراً لطائرات حربية روسية قال إنها تضررت جراء القصف الذي طال قاعدة مطار حميمم العسكرية بريف اللاذقية ليلة رأس السنة، وتظهر الصور طائرات حربية من طراز سو-24 مع رقم الذيل "29 أبيض، وقد تعرض لأضرار بسيطة.

وذكر سابونكوف على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" قبل أيام، أنه نتيجة القصف تضررت ست طائرات من طراز سو-24، طائرة سو-35S، واحدة من طراز أن-72، طائرة استطلاع من طراز أن-30، طائرة من طراز مي-8" وسيارتين من طراز سو -24 و سو-35.

كما أظهرت بعض الصور التي نشرها والتي لا يمكن التأكد من أنها في قاعدة حميميم تضرر طائرة حربية في مجسمها بشظايا اخترقت خزان الوقود، وكذلك طائرة أخرى تهشم جزء من جناحها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة