austin_tice
"وتد للبترول" تحدد أسعار المحروقات بالدولار الأمريكي في إدلب
"وتد للبترول" تحدد أسعار المحروقات بالدولار الأمريكي في إدلب
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

"وتد للبترول" تحدد أسعار المحروقات بالدولار الأمريكي في إدلب

أعلنت شركة "وتد للبترول" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، عن تحديد نشرة أسعار المحروقات في الشركة اليوم الأحد 12 كانون الأول/ ديسمبر بعملة الدولار الأمريكي.

وقالت معرفات تتبع للشركة إن أسعار المحروقات بالدولار الأمريكي للمستهلك بلغت: بنزين مستورد أول (0.860) دولار أمريكي، ومازوت مستورد أول (0.812) دولار أمريكي.

يضاف إلى ذلك تحديد الشركة لمازوت مكرر أول (0.504) دولار أمريكي، ومازوت نوع المحسن (0.641) دولار أمريكي، فيما حلقت اسطوانة الغاز المنزلي للمستهلك مع تحديدها بسعر 12 دولار أمريكي.

هذا وطالما تصدر شركة "وتد للبترول"، قرارات تقضي برفع أسعار المحروقات والغاز في محافظة إدلب، دون اكتراث لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في الشمال السوري، قبل أن تعلن مؤخرا تحديد الأسعار عبر عملة الدولار الأمريكي.

ويتعاظم غلاء المعيشة في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، فيما يتم اعتماد الليرة التركية، والدولار الأمريكي في التداولات اليومية، وتتصاعد المطالب في تحسين مستوى المعيشة وضبط الأسعار التي تثقل كاهل السكان، وتجاهل سلطة الأمر الواقع التي ضاعفت من تدهور الأوضاع المعيشية.

وتجدر الإشارة إلى أن "شركة وتد للبترول"، يعرف عنها احتكارها لسوق المحروقات وتبعيتها لـ"تحرير الشام"، وتستمر برفع الأسعار عبر معرفاتها على مواقع التواصل، وعبر أقنية تستخدمها لنشر الأسعار المحددة لتغطية على البيانات الرسمية في محاولات التقليل من ذكر وتداول اسم الشركة إعلاميا والتي تبرر بشكل مستمر رفع أسعار المحروقات بأسباب مستهلكة ضاربة عرض الحائط بمعاناة المدنيين في شمال غربي البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ