austin_tice
واشنطن: تأكدنا من هوية زعيم داعش عبر الحمض النووي وهو وراء مقتل الأطفال والنساء
واشنطن: تأكدنا من هوية زعيم داعش عبر الحمض النووي وهو وراء مقتل الأطفال والنساء
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٢

واشنطن: تأكدنا من هوية زعيم داعش عبر الحمض النووي وهو وراء مقتل الأطفال والنساء

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن زعيم تنظيم داعش "أبو إبراهيم الهاشمي القريشي" ومن كانوا معه، هم من تسببوا في مقتل النساء والأطفال خلال العملية التي انتهت بمقتله.

وخلال كلمة ألقاها، الخميس، كشف أوستن أن البنتاغون يجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كانت القوات الأميركية تسببت أيضا في إلحاق الأذى بمدنيين "بسبب تعقيد العملية" وفق تعبيره.

وأوضح أوستن أن العملية تم تصميمها وتنفيذها بطريقة تقلل من الخسائر في صفوف المدنيين وقال إن "القتال ضد داعش مستمر ومقتل زعيمها لا يعني انتهاء أيديولوجيته وعزمه على القتل والإرهاب".

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي إن القرشي كان يحاول إعادة داعش إلى سالف نشاطها، مشيرا إلى أن مقتله يمثل ضربة قوية للتنظيم.

وكشف كيربيأن القوات الأميركية تمكنت من إنقاذ قرابة 10 مدنيين من النساء والأطفال من المبنى، مضيفا أن إحدى مروحيات الجيش الأميركي تعرضت للاستهداف "والقيادة العسكرية قررت التخلي عنها وتدميرها"، مجددا التأكيد على أن القرشي هو من تسبب في مقتله وثلاثة أشخاص آخرين بتفجيره عبوة ناسفة.

ولفت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ساعدت القوات الأميركية في إنجاح العملية "ولكن التنفيذ تم بقوات أميركية فقط" حسب قوله.

وذكّر الناطق بأن القرشي، كان مسؤولا عن قتل واغتصاب الأيزيديات، موضحا أنه تم التأكد من هويته عبر البصمات والحمض النووي.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن اليوم أنّ بلاده "أزالت تهديداً إرهابياً كبيراً" بمقتل زعيم تنظيم الدولة "أبو ابراهيم الهاشمي القرشي"، الذي فجّر نفسه خلال عملية إنزال نفّذتها وحدة كوماندوس أميركية بعد منتصف ليلة الخميس على منزل في سوريا كان يقيم فيه مع عائلته.

وأعلن بايدن، في خطاب ملتفز، مقتل زعيم تنظيم داعش، مشيرا وقال إن العملية "رسالة قوية للإرهابيين في كل مكان بأننا سنطاردكم ونجدكم".

والجدير بالذكر أن مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، أكدت مقتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، وإصابة طفلة وشخص، بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أمريكية بريف إدلب الشمالي.

وقالت المؤسسة في بيان، إن الدفاع المدني السوري تلقى في حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (اليوم الخميس 3 شباط) بلاغاً بحدوث عملية إنزال جوي (تبين لاحقاً أن قوات خاصة أمريكية هي من نفذت الإنزال) في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ