austin_tice
هجمات برية وجوية على الغوطة الشرقية وشرق العاصمة دمشق
هجمات برية وجوية على الغوطة الشرقية وشرق العاصمة دمشق
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠١٧

هجمات برية وجوية على الغوطة الشرقية وشرق العاصمة دمشق

لم تكن هدنة وقف الأعمال القتالية التي أعلن الروس عن بدئها في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق أفضل من سابقاتها، فلم يختلف الحال كثيرا، حيث شنت الطائرات العديد من الغارات الجوية على مدن وبلدات الغوطة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما، ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى، وترافق القصف الجوي مع تعرض أحياء المدينة لقصف مدفعي عنيف.

كما وأغارت الطائرات الحربية على مدن حرستا وحمورية وزملكا وبلدة عين ترما، ما أدى لحدوث دمار مادي في منازل المدنيين، وتم استهداف كل من مدن حرستا وحمورية وسقبا وكفربطنا بصواريخ الفيل، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وعلى الصعيد العسكري لا تزال قوات الأسد تحاول التقدم على جبهات حيي القابون وتشرين وعلى جبهات بساتين حي برزة وغرب مدينة حرستا، وتمكن الثوار من التصدي للهجمات ودمروا دبابة في مزارع حي تشرين وأخرى غرب مدينة حرستا.

وتدور المعارك وسط قصف بصواريخ الفيل وبقذائف المدفعية والصواريخ على الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق.

و بالأمس  أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن “وقف الأعمال القتالية” في الغوطة لمدة تمتد حتى العشرين من الشهر الجاري ، و هو الموعد الأولى لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ أشهر التقدم على جبهات الغوطة الشرقية، وتكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا، ما أجبر قوات الأسد على تحويل وجهة هجومها نحو أحياء القابون وتشرين وبرزة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ