austin_tice
"نقابة التشبيح" تهدد المتابعين بالحظر والملاحقة بتهمة التنمر على الفنانين
"نقابة التشبيح" تهدد المتابعين بالحظر والملاحقة بتهمة التنمر على الفنانين
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠٢٢

"نقابة التشبيح" تهدد المتابعين بالحظر والملاحقة بتهمة التنمر على الفنانين

هددت "نقابة الفنانين السوريين - فرع دمشق" التابعة لنظام الأسد، متابعي صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالحظر والملاحقة القانونية، بتهمة الإساءة للفنانين والتنمر عليهم، وفق تعبيرها.

ونشرت صفحة نقابة الفنانين التي يطلق السوريين اسم "نقابة التشبيح"، على موقع فيسبوك تهديدات للمتابعين بالحظر، والملاحقة القانونية في حال وضع تعليقات مسيئة على صفحتها.

وذكرت أن في "الآونة الأخيرة يوجد عدد من المتابعين أو المتطفلين يضعون تعليقات مسيئة بحق الزملاء"، وأضافت: "نحن لا نرضى بهذا على الصفحات العامة فكيف أن كانت على صفحتنا وهي تعتبر الصفحة الرسمية لفرع دمشق لنقابة الفنانين".

وطالبت الصفحة المتابعين حسب وصفها "البقاء على مسافة واحدة من الاحترام والكياسة بالتعليقات"، متوعدة المتابعين إلغاء متابعته والحظر واللجوء إلى القانون في إشارة إلى قانون "مكافحة الجريمة الإلكترونية"، واعتبر متابعون أن أسلوب النقابة تشبيحي، كما جرت العادة.

في حين قالت رئيس فرع نقابة الفنانين بدمشق "تماضر غانم"، عبر صفحتها على فيسبوك إن "مواضيع التنمر على الفنانين عبر الصفحات العامة زادت عن حدها"، واعتبرت أن "حتى المتنمر يتمنى يتصور مع الفنان، وأن منبر صفحة نقابة الفنانين يشرع بإقصاء هذه الظاهرة"، حسب كلامها.

بالمقابل انتقد الممثل الداعم للأسد "معن عبد الحق"، الذي يعرف بمواقفه التشبيحية الإعلان الأخير وقال: "صفحة رسمية تمثّلنا كفنانين وكفرع دمشق، فمن المعيب أن تكتبوا نصّاً مليئاً بالأخطاء اللغوية العربية، ولا يوجد في النّص علامات ترقيم، ولا يوجد أي كلمة فيها همزة تحت أو فوق الألف والهمزة فيها مكتوبة"، وفق تعبيره.

وأضاف، "بناءً عليه سنتقدم بشكوى إلى فرع (الجرائم الالكترونية اللغوية) إذا استمر استهتار صفحة رسمية تمثّل الفنانين بالكتابة بمستوى لغوي معيب ومخجل، ولا يليق ولا يعبّر عن مستوى الفنّان العلمي وثقافته في سورية"، على حد قوله.

يشار إلى أنّ النقابة التي كان يستحوذ على إدارتها "زهير رمضان" المعروف بمواقفه التشبيحية، قبل وفاته في 17 تشرين الثاني من العام 2021 الماضي، بات ينظر إليها المتابع كما أنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ