austin_tice
"نقابة التشبيح" تعتزم "تصنيف الفنانين" و"رمضان" يصرح: "النقابة تمنع النيل من هيبتها" ..!!
"نقابة التشبيح" تعتزم "تصنيف الفنانين" و"رمضان" يصرح: "النقابة تمنع النيل من هيبتها" ..!!
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢١

"نقابة التشبيح" تعتزم "تصنيف الفنانين" و"رمضان" يصرح: "النقابة تمنع النيل من هيبتها" ..!!

أعلنت "نقابة الفنانين" الموالين للنظام وما يطلق عليها ناشطون "نقابة التشبيح"، عن نيتها العمل على "تصنيف الفنانين"، التابعين لها وفق تعبيرها.

وقال متزعم النقابة "زهير رمضان"، إن عملية تصنيف الفنانين الأعضاء في النقابة ستبدأ اعتباراً من الشهر القادم، وذلك وفق تصنيفات "فنان - فنان أول - فنان ممتاز"، حسب وصفه.

وجاءت تصريحات رئيس نقابة فناني النظام خلال عقد مؤتمر لها بدمشق، وبرغم صدور التصريحات عبر صفحة النقابة إلا أن ذلك جاء دون أن يتم توضيح ماهية هذه "التصنيفات"، المعلن عنها مؤخراً.

في حين زعم "رمضان" أن هذا التصنيف يهدف "لإنصاف الزملاء وتحقيق العدالة"، فيما تحدث عن نظام داخلي جديد للنقابة يتماشى مع قانون النقابة".

بالمقابل اقتصرت مطالب الحضور على مطالب فرص العمل للأعضاء وتحقيق العدالة في تأمينها وتوزيعها وتحسين الأجور، وفق تعبيرهم.

وتشير تلك المطالب المعلنة إلى تفشي المحسوبيات والفساد في النقابة كسائر مؤسسات النظام لا سيما مع نفوذ "رمضان"، الذي استخدمه لصالح نظام الأسد.

وكما جرت العادة بتصريحاته التشبيحية قال "رمضان"، بلهجة التهديد والوعيد أن نقابته لن تسمح لأحد أن ينال من هيبتها وحقوق أعضائها"، حسب وصفه.

ويعرف عن "رمضان" تسلطه ونفوذه الكبير ضمن النقابة مدعوماً من مخابرات الأسد على حساب زملائه الذين قضوا سنوات طويلة في دعمهم للأسد إعلامياً إلا أن الأخير تركهم لمواجهة الوضع المتدهور دون النظر إلى منشوراتهم المتكررة.

يشار إلى أنّ النقابة التي يستحوذ على إدارتها "زهير رمضان" المعروف بمواقفه التشبيحية، بات ينظر إليها المتابع كما أنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ