austin_tice
نظام الأسد يثير الجدل بإعلان استعداده تزويد لبنان بالأدوية ..!!
نظام الأسد يثير الجدل بإعلان استعداده تزويد لبنان بالأدوية ..!!
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠٢١

نظام الأسد يثير الجدل بإعلان استعداده تزويد لبنان بالأدوية ..!!

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن وزير الصحة تبلغ من نظيره السوري جهوزية نظام الأسد إمداد لبنان باحتياجاته من الدواء ولفتت إلى أن الوزيران كانا في زيارة إلى روسيا.

وقالت إن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال "حمد حسن" تلقى رسالة من نظيره السوري حسن محمد الغباش يبدي فيها جهوزية إمداد لبنان باحتياجاته من الأصناف الدوائية التي يتم إنتاجها في سوريا.

في حين ذكر وزير الصحة لدى نظام الأسد في الرسالة أن ذلك يأتي "في ضوء حاجة لبنان إلى العديد من الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية في وقت أن الدواء السوري يتمتع بميزة نسبية على مستوى الجودة والسعر"، حسب كلامه.

وكان اختتم الوزير حسن ووزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عماد حب الله، زيارة استمرت خمسة أيام لروسيا بزيارة لجامعة موسكو الحكومية التي تعد الجامعة الأكبر في روسيا، وفق وسائل الإعلام اللبنانية.

وأثار إعلان النظام الجديد جدلا واسعا لا سيما مع رفع أسعار الأدوية وفقدان العديد من الأصناف، وكان أثار إعلان نظام الأسد عبر مؤتمر صحفي عن تزويد لبنان بكميات من الأوكسجين، جدلاً حيث وصف وزير صحة النظام بأن القرار هو "مكرمة من الأسد".

فيما تمثلت تداعيات الإعلان الذي كشف عنه نظام الأسد بوقت سابق بحالة رفض عدد من اللبنانيين مروراً بنفي مصادر طبية وجود النقص وصولاً إلى هجوم مسؤول لدى نظام الأسد على رافضي "أوكسجين الأسد".

هذا ويكرر نظام الأسد تصريحاته حول تقديمه المساعدة عبر القطاع الصحي برغم التصريحات المتتالية بأن العقوبات الاقتصادية تعيق القطاع لا سيما مكافحة "كورونا"، وبكل صفاقة يكرر ذلك عبر تصريحات المسؤولين لديه فيما تصل تداعيات التدهور الاقتصادي إلى لبنان الذي أغرقه النظام السوري بأزماته.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة التابعة للنظام سبق أن رفعت أسعار الأدوية بنسب تتراوح ما بين 60 إلى 500% الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية لا سيّما أن أصناف الأدوية المستهدفة بالقرار تعد من الأكثر استخداماً خلال حاجة المرضى لها، فيما تكرر قرار رفع أسعار الأدوية وسط تجاهل النظام للوضع المعيشي والطبي المتدهور للمواطنين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ