austin_tice
نافياً خطط رفع أسعار القمح والسكر والرز .. وزير تموين النظام "لا نتوقع انقطاع أي مادة غذائية"
نافياً خطط رفع أسعار القمح والسكر والرز .. وزير تموين النظام "لا نتوقع انقطاع أي مادة غذائية"
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٢

نافياً خطط رفع أسعار القمح والسكر والرز .. وزير تموين النظام "لا نتوقع انقطاع أي مادة غذائية"

قال "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد إنه لا يتوقع أي انقطاع للمواد الغذائية بكل أشكالها وذلك على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، فيما نفى وجود خطط رفع أسعار القمح السكر والرز، وفق تعبيره.

وذكر "سالم"، في تصريحات إعلامية أن هناك كميات متوافرة من القمح، كما ترسو يوميا بواخر تحمل كميات منه ويتم تفريغها بشكل سريع وزعم عدم وجود أي خطط لرفع أسعار القمح أو السكر أو الرز، حسبما نقلت عنه إذاعية محلية موالية لنظام الأسد.

وقال إن تجاراً وصناعيين طالبوا خلال اجتماع عقد أمس في مجلس الوزراء، بتخفيف قبضة وزارة التجارة الداخلية على الأسواق، وجاء ردنا بأنه لا يوجد مبرر لرفع الأسعار وأضاف أن التجار ينكرون رفعهم الأسعار، ولكن الوزارة ستتابع عملها في مراقبة الأسواق والالتزام بالأسعار، حسب زعمه.

ولفت إلى أن "أنباء الحرب التي تشهدها أوكرانيا تثير الذعر في الأسواق، ولذلك سارع عدد من التجار لرفع الأسعار وتخزين المواد، وأضاف سالم أن تلك الأزمة ستؤثر على بعض الأمور مثل الشحن من روسيا والتحويلات المالية، حسب كلامه.

ووفق تصريحات وزير تموين النظام فإن "الوزارة اتخذت إجراءات لتسهيل عمليات الاستيراد من مصادر أخرى، مثل تخفيف السلف التي كانت تدفع من المستوردين قبل الاستيراد، حتى تتم العملية بشكل أسرع وتواتر أكبر، وأعطيت الأولوية بالتمويل وتأمين القطع للمواد الغذائية"، وفق تعبيره.
المواد
ونشر "سالم"، يوم أمس السبت منشورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، ردا على الصحفي غسان جديد، الذي قال إنه كتب مقالا، لا يعرف من حقائقه شيئاً، يقول فيه أن الجهات الأمنية تقوم بمصادرة أقماح مهربة، وذلك في إطار منشوراته المثيرة للجدل.

وكان نشر وزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، جهة إتصال قال إنها مخصصة لمن يتعرض لأي نوع من الابتزاز أو طلب رشوة، الأمر الذي دفع موالين إلى التعليق بقولهم: ماذا المواطن الذي يتعرض للاستفزاز، في إشارة إلى منشورات "سالم".

وسبق أن نقلت صحيفة مقربة من نظام الأسد عن "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام قوله إن "الأمن الغذائي مؤمن وأكثر من ممتاز"، مناقضاً بذلك البيانات الأممية والدراسات والتقارير الصادرة عن جهات دولية حول انعدام الأمن الغذائي في سوريا.

هذا وأثار وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" بأن الوزارة ستبدأ العام الجديد بخريطة عمل عصرية وكوادر جديدة واضعة نصب أعينها خدمة المواطن قولاً وفعلاً، سخرية العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين جملة الوعود الكاذبة الصادرة عن الوزير صاحب التبريرات المثيرة للجدل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ