austin_tice
ميليشيا "قسد" تعتقل مدنيين على خلفية مظاهرات مناهضة لها بريف ديرالزور
ميليشيا "قسد" تعتقل مدنيين على خلفية مظاهرات مناهضة لها بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

ميليشيا "قسد" تعتقل مدنيين على خلفية مظاهرات مناهضة لها بريف ديرالزور

أقدمت مليشيات "قسد"، اليوم الأربعاء، على اعتقال عدداً من المدنيين ضمن حملة مداهمات واعتقالات شنتها في مناطق ريف ديرالزور الشرقي، على خلفية الاحتجاجات الشعبية المندلعة ضدها في المنطقة.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن ميليشيات "PKK و PYD" التابعة لما يُسمّى بـ"قوات سورية الديمقراطية"، شنت حملة دهم واعتقال في بلدة "ابو حمام"، خلفية المظاهرات التي خرجت ضدها بمنطقة الشعيطات بريف دير الزور.

وأشارت المصادر إلى اعتقال عدد من المدنين عرف منهم: "جواد كسار العنزي - محمد الحسوني - عبدالرحمن الرزج - حازم الملا حسين"، ويأتي ذلك استكمالاً لحملة اعتقالات مماثلة نفذتها الميليشيات في المنطقة.

وقبل أيام وثّق ناشطون في شبكة "فرات بوست" اعتقالات مماثلة في مدينة "الشحيل"، وأشاروا إلى أنها جاءت رداً على مطالب شعبية بإيجاد حلول لتدهور المعيشية التي يعانيها المدنيون في مناطق سيطرة "قسد"، خاصة ما تعلق منها بالمحروقات والمساعدات الإغاثية، وسط انتقادات لفساد سلطة الأمر الواقع.

وكان نظم عدد من المدنيين مظاهرات شعبية بعدة مناطق بريف دير الزور، وجاء ذلك احتجاجاً على ممارسات "قسد"، التي تفرض سيطرتها على مناطق شمال شرقي سوريا، مطالبين بتحسين الوضع الأمني والمعيشي في تلك المناطق.

يشار إلى أن "قسد" تواجه حالة رفض شعبية واسعة، تجسدت في عشرات التظاهرات احتجاجاً على سياساتها القمعية والانتهاكات المتواصلة وسبق أن تجددت التحركات الشعبية فيما واجهت "قسد"، الاحتجاجات بالرصاص الحي وأتبعت تلك الممارسات بعمليات دهم واعتقال بمناطق سيطرتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ