austin_tice
موقع عبري: الجيش الإسرائيلي قصف عشرات الأهداف لـ"حزب الله" اللبناني في سوريا
موقع عبري: الجيش الإسرائيلي قصف عشرات الأهداف لـ"حزب الله" اللبناني في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢١

موقع عبري: الجيش الإسرائيلي قصف عشرات الأهداف لـ"حزب الله" اللبناني في سوريا

نقل موقع "واللا" العبري عن مصدر أمني إسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي قصف "عشرات الأهداف" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني في سوريا والمثلث الحدودي مع الأردن "خلال السنوات الـ3 الأخيرة"، لافتاً إلى أنه "يحتفظ على مستوى عال لردع التنظيم الشيعي".

وأوضح مسؤول رفيع المستوى في جهاز الأمن، أن الجيش الإسرائيلي هاجم "خلال السنوات الأخيرة الـ3 عشرات الأهداف لحزب الله في سوريا"، وذكرت مصادر رفيعة أن "حزب الله" لم يرد على الهجمات في سوريا ما زاد من صعوبة العمليات اللوجيستية وأنشطته لإقامة مواطئ قدم ونقل أسلحة وذخائر وتثبيت بنية تحتية من أجل التمركز في جنوب هضبة الجولان والمثلث الحدودي مع الأردن.

ولفت آخرون إلى أن "حزب الله" وبمساعدة إيران كان يستعد لهجوم مستقبلي على الجبهة الداخلية لإسرائيل وجنودها على الحدود من الأراضي السورية، بأسلحة تصل من إيران بحرا وبعضها يصل برا وجوا وتمرر عبر قوافل الى هضبة الجولان السورية.

وسبق أن كشف موقع "الحروب الجوية" البريطاني، في تقرير له، مقتل 631 شخصاً خلال الغارات الإسرائيلية على سوريا، منذ مطلع عام 2013 وحتى شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لافتاً إلى أن 50% من المجموعات المستهدفة بالغارات الإسرائيلية في سوريا، كانت على الأرجح جهات عسكرية مرتبطة بإيران.

وكانت كشفت قناة "كان" العبرية، عن أن القصف الذي وصفته بـ"الاستثنائي" الذي وقع غربي العاصمة السورية دمشق، استهدف "قافلة أسلحة كان من المقرر أن تعبر من سوريا إلى لبنان".

ولفتت القناة إلى أن مسار الأسلحة المتطورة التي ضمت صواريخ دقيقة بدأ من طهران وصولا إلى مطار دمشق الدولي ومن هناك كان من المقرر أن يصل إلى "حزب الله" في لبنان، وأوضحت أن الحادث لا يعد استثنائيا من حيث قصف أسلحة متقدمة كانت في طريقها إلى لبنان، لكنه استثنائي من حيث موعد تنفيذه في وضح النهار.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ