austin_tice
مهاترات وتشهير .. تموين النظام ترد على موقع كشف فساد مسؤول وتدافع عن تسلمه منصب جديد
مهاترات وتشهير .. تموين النظام ترد على موقع كشف فساد مسؤول وتدافع عن تسلمه منصب جديد
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠٢٢

مهاترات وتشهير .. تموين النظام ترد على موقع كشف فساد مسؤول وتدافع عن تسلمه منصب جديد

ردت وزارة "التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، لدى نظام الأسد على مقال نشره موقع موالي للنظام تحت عنوان: "قرار غريب بتسمية مدير فرع لمخابز حماة متهم بقضايا فساد"، واعتبرت الوزارة أن "ما ورد في المقال مرفوض جملة وتفصيلاً ماتضمنه مهاترات وتشهير"، حسب كلامها.

ودافعت وزارة التموين في ردها على القرار الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد  والمتضمن وضع "هيثم إسماعيل"، تحت تصرف السورية للمخابز و تكليفه بتسيير أمور إدارة فرع مخابز حماة.

وزعمت بأن "إسماعيل"، تعرض لادعاءات هدفها التشويش على عمل الوزارة من خلال إيهام الجمهور بصدور قرارات إدارية عن الوزارة دون دراسة، ورغم وجود وثائق صادر في عام 2012 و2016 ادعت أن الوزارة لا تكلف مهمة إدارية قبل الاطلاع على الإضبارة الوظيفية للعامل المرشح.

وفي محاولة لتكذيب الوثائق المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، زعمت التأكد من عدم وجود مانع رقابي أو تفتيشي وذكرت أنها تتعاطى في كافة إجراءاتها حسب نصوص القانون وسيتم التصرف وفق الطرق القانونية التي تضمن حق الجميع، حسب كلامها.

وكان كشف موقع مقرب من نظام الأسد التجاوزات التي تحصل في بعض أفران حماة، والتلاعب بكميات الطحين في مخبز شطحة، إضافة إلى وجود كميات كبيرة من الخبز المرمي على قارعة الطريق الواصل بين بلدة شطحة وقرية الرصيف في منطقة الغاب وسط سوريا.

ونقل عن مصادر استغرابها من خبر تكليف "إسماعيل"، ولو كان مؤقتاً، نظراً للسيرة المهنية للمكلف والذي اتخذت بحقه العديد من العقوبات المسلكية، وتساءلت المصادر "هل تم تمرير هذا القرار بغفلة من الوزير "سالم"، أم أنّ هناك لوبي خفي يدير الفساد؟"، وفق تعبيرها.

ووفقاً لمعلومات الموقع فإنّ "إسماعيل كان أحد المتهمين والمسؤولين عن مخالفات كبيرة في مراكز شراء الحبوب في الحسكة، وقد صدر بحقه تقارير رقابية وعاد إلى محافظة اللاذقية مع بداية عام 2011 خوفاً من تصفيته لكثرة ابتزازه للمواطنين" وفقاّ للمصادر.

وتضيف المصادر أن "إسماعيل"، وعقب انتقاله إلى فرع الحبوب في اللاذقية، "لم يُكلّف بأيّ مهمّة بسبب سوء سمعته التي وردت مع ذاتيته، وتم ترشيحه بوساطة ما إلى مجلس مدينة اللاذقية وسُمي عضوا من خارج المجلس باللجنة الاقتصادية، كما تمّ حجب الثقة عنه من هذه اللجنة بعد كثرة ابتزازه واستغلال هذه التسمية".

وكانت كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن تكليف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، لمسؤول فرع السورية للحبوب في اللاذقية "هيثم إسماعيل" بإدارة مخابز حماة بشكل مؤقت بعد إقالة مدير مخابز حماة وتحصيل ملايين الليرات دفعت كغرامات مع تزايد الفساد والتجاوزات.

هذا وأصدر وزير التموين لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، منذ توليه حقيبة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عشرات القرارات بهذا الشأن، معززا سياسة النظام في إعفاء المسؤول عقب كشف فساده وتحصيل منه الأموال التي سرقها بالتعاون معه خلال فترة تسلمه المنصب ليبقى المتضرر الأول هو المواطن والمستفيد نظام الأسد والشخصيات النافذة والموالية له.

مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ