austin_tice
منظمات مدنية تطالب بهدنة إنسانية ووقف القتل في ادلب
منظمات مدنية تطالب بهدنة إنسانية ووقف القتل في ادلب
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩

منظمات مدنية تطالب بهدنة إنسانية ووقف القتل في ادلب

مع اقتراب احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة، ووسط القتل التدمير الذي تنفذه روسيا والنظام السوري، وقع عدد من منظمات المجتمع المدني على بيان طالبوا فيه بوقت القتل في ادلب.

وأكد البيان على ضرورة وقف القتل وأيضا تنفيذ هدنة إنسانية، وسط تواصل قوات النظام المدعومة من الطيران الروسي حملة قصفها العنيفة على شمال سوريا، وارتكاب جرائم حرب ممنهجة بشكل يومي بحق الشعب السوري.

وذكر البيان أن القصف الروسي تركز خلال الأسبوع الأخير على منطقة معرة النعمان وريفها الشرقي بشكل کامل، ما تسبب بوقوع عدد كبير من المجازر ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والبنى التحتية مع تركيز متعمد على النقاط الطبية.

واشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني السوري وثقت منذ بداية شهر ديسمبر حتى يوم أمس ما يلي مقتل 131 شخص بينهم 34 طفل، 29 امرأة، و3 متطوعين من صفوف الخوذ البيضاء، فيما تمكنت فرقنا من إنقاذ وإسعاف 361 شخص بينهم 83 طفل و74 امرأة.

وطالب البيان من الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والسريع لتأمين هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة؛ وذلك لإخلاء المناطق التي تتعرض للقصف الكثيف ما يهدد بمجازر جديدة بحق المدنيين، على أن تشمل الهدنة وقف كافة عمليات القصف والتدمير وبجميع أنواع الأسلحة والطيران منها على وجه الخصوص.

كما طالبت الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف فوري للأعمال العدائية التي تقوم بها روسيا وقوات النظام السوري والتي ترقي لجرائم حرب بحق الشعب السوري.

وفي حال حجز الأمم المتحدة عن وقف القتل فلا بد على أقل تقدير العمل على تخفيف معاناة النازحين والمهجرين، عن طريق إيقاف القصف وتقديم المساعدات اللازمة، حسب البيان.

ووقع على البيان عدد من المنظمات منها (الدفاع المدني السوري، الاتحاد العالمي للنساء السوريات، الجمعية السورية الأميركي الطبية المنظمة السورية الطول والحريات، منظمة رني المستقبل، مرکز جسور للدراسات، نقابة المهندسين السوريين الأحرار، رابطة المحامين السوريين الأحرار، مديرية صحة ادلب، وغيرها الكثير من الجهات)

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ