austin_tice
منسقو الاستجابة يرصد ارتفاع معدلات انتشار "كورونا" ويحذر المدنيين
منسقو الاستجابة يرصد ارتفاع معدلات انتشار "كورونا" ويحذر المدنيين
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠٢١

منسقو الاستجابة يرصد ارتفاع معدلات انتشار "كورونا" ويحذر المدنيين

تحدث فريق "منسقو استجابة سوريا"، عن عودة تسجيل معدلات مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في شمال غرب سوريا خلال شهر أيار الحالي، مجدداً التأكيد على ضرورة اتباع وسائل الوقاية.

ووفق الفريق فقد بلغت إجمالي الإصابات منذ الأول من أيار وحتى 23 منه 777 إصابة، وسجلت المناطق والنواحي التالية أعلى معدلات بالإصابة ففي "منطقة الباب 223 إصابة، منطقة عفرين 170 إصابة، وفي اعزاز 98 إصابة، وفي حارم 82 إصابة ، وفي ادلب 65 إصابة".

أما على صعيد الكوادر الطبية فتم تسجيل 24 حالة وفي مناطق المخيمات 74 حالة، موصياً السكان المدنيين بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الفترة القادمة، خوفاً من انفجار أعداد الإصابات بشكل أكبر من الوضع الحالي، والدخول في موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المنطقة.

وكانت سجّلت المناطق المحررة قفزة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 144 إصابة فيما سجلت وزارة الصحة لدى النظام 57 إصابة جديدة والإدارة الذاتية 43 إصابة، وفق الحصائل المعلنة.

وكشف فريق لقاح سوريا ضمن حملة التلقيح بلقاح "كوفيد_19" عن استمرار تطعيم الكوادر الصحية وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظمات الإنسانية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال الفريق إن أعداد الملقحين بلقاح كوفيد 19 لغاية 23-05-2021 في شمال غرب سوريا في محافظتي حلب وإدلب من الكوادر الصحية والعاملين في المجال الإنساني، بلغت (11,580) بعد تقديم اللقاح لـ 908 شخص أمس.

في حين سجلت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" في الشمال السوري المحرر 86 إصابات جديدة بفايروس كورونا، وفق ما أوردته عبر صفحتها الرسمية، وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري إلى 22 ألفاً و727 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 131 ألفاً و565 اختبار، و عدد حالات الشفاء 20 ألفاً و508 حالة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ