austin_tice
منسقو الاستجابة يدين تصعيد روسيا بإدلب: استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام
منسقو الاستجابة يدين تصعيد روسيا بإدلب: استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٢

منسقو الاستجابة يدين تصعيد روسيا بإدلب: استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إنه يتابع تطورات الأحداث المؤسفة الجارية في شمال غرب سوريا، بالتزامن مع بداية العام الجديد، في أعقاب الأعمال العدائية لروسيا وقوات النظام السوري ، واستهداف الأحياء السكنية للسكان المدنيين في المنطقة، والتي تسببت بسقوط العديد من الضحايا والإصابات بين المدنيين.

وعبر الفريق عن إدانة واستنكار عمليات التصعيد العسكري لقوات النظام وروسيا على محافظة ادلب، في استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام، ورغبة لدى المليشيات في صناعة مأساة إنسانية أخرى جديدة دون أي مراعاة للأوضاع المأساوية منذ أكثر من عشر سنوات.

وطالب المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ومكاتب الوكالات التابعة للأمم المتحدة بإدانة هذا التصعيد العسكري الذي تقوم به روسيا وقوات النظام باعتباره انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وانتهاك جهود إحلال السلام في المنطقة واستهتارا بخطوات تثبيت وقف إطلاق النار والمنطقة المنزوعة السلاح.

وأكد فريق منسقو استجابة سوريا أن هذه الجرائم المستمرة بحق أبناء الشعب السوري تعزز القناعات بعزوف قوات النظام وروسيا عن السلام ونزوعها نحو العدوان الدائم غير مكترثة بأي جهود إقليمية و دولية ترمي لإحلال السلام في سوريا.

وحذر منسقو استجابة سوريا من خطورة التقاعس أو التباطؤ عن دعم ومساندة السكان المدنيين في محافظة ادلب والأرياف المجاورة لها، لما سيكون لذلك من تبعات كارثية على مستوى العمليات الانسانية في المنطقة.

وتأتي الغارات بالتزامن مع دخول العام 2022، لتعلن روسيا استقبال عام جديد بمزيد من القتل والتدمير، وتؤكد أنها مستمرة في تنفيذ ضرباتها الجوية ضد المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا، دون رادع، في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باستقبال العام الجديد، يعيش ملايين السوريين تحت رحمة طيران الاحتلال الروسي وإرهابه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ