austin_tice
منسقو استجابة سوريا يؤكد استمرار خروقات النظام وروسيا شمال غرب سوريا
منسقو استجابة سوريا يؤكد استمرار خروقات النظام وروسيا شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢٠

منسقو استجابة سوريا يؤكد استمرار خروقات النظام وروسيا شمال غرب سوريا

أكد فريق منسقو استجابة سوريا، أن النظام السوري وروسيا يواصلان خرق اتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه في الخامس من آذار 2020، وعلى الرغم من إعلان وزارة الدفاع الروسية صمود وقف إطلاق النار في محافظة ادلب عبر إعلان صادر عنها في الثامن عشر من شهر أبريل الجاري.

ولفت المنسقون إلى أن الفرق الميدانية سجلت أكثر من 15 خرقا عقب الإعلان المذكور، معبرة عن قلقها المتزايد من استمرار الخروقات بشكل متكرر وتزايد وتيرتها بشكل يومي، وحذرت من تزايدها خلال المرحلة القادمة.

وطالب البيان جميع الأطراف المؤثرة على النظام السوري وروسيا، العمل على تطبيق وقف إطلاق النار والالتزام بتنفيذه بشكل حقيقي وفعلي، وحمل مسؤولية أي تصعيد عسكري جديد في المنطقة لقوات النظام السوري وروسيا بشكل مباشر، لعدم الالتزام الكامل بتنفيذ بنود الاتفاق.

وأكد أن تكرار الخروقات بشكل مستمر من قبل قوات النظام السوري، تبرز نية النظام السوري في منع عودة المدنيين إلى مناطقهم واجبارهم على البقاء بعيداً عن قراهم وبلداتهم.

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف حقيقي وفعال اتجاه المدنيين في شمال غربي سوريا، والعمل على زيادة الفعاليات الإنسانية في المنطقة، ونؤكد أن عمليات التخفيض الأخير من كمية المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي WFP بدأت بظهور آثاره السلبية بشكل تدريجي.

وطلب من كافة الفعاليات الدولية المتخصصة بالشأن الطبي وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية WHO إلى رفع سوية وكفاءة القطاع الطبي في المنطقة، نظراً لما يعانيه من آثار العمليات العسكرية المستمرة على المنطقة.

وأشار إلى مواصلة الفرق الميدانية التابعة لمنسقي استجابة، تقييم احتياجات المدنيين في مناطق النزوح والمناطق التي عاد إليها النازحين وعرضها على جميع الجهات الفاعلة في الشأن الانساني لتقديم المساعدات الفورية للمدنيين في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ