austin_tice
منسقو استجابة سوريا تكشف عن تلقيها تهديدات من جهات عدة لموقفها من افتتاح معابر مع النظام
منسقو استجابة سوريا تكشف عن تلقيها تهديدات من جهات عدة لموقفها من افتتاح معابر مع النظام
● أخبار سورية ٢٢ أبريل ٢٠٢٠

منسقو استجابة سوريا تكشف عن تلقيها تهديدات من جهات عدة لموقفها من افتتاح معابر مع النظام

كشف "منسقو استجابة سوريا" وهو منظمة محلية، عن تعرضه للعديد من التهديدات التي تطال عمله من قبل عدة جهات "لم تسمها"، نتيجة التصريحات الأخيرة له حول افتتاح المعابر مع مناطق ريف حلب الشمالي ومناطق النظام السوري ووصلت تلك التهديدات بطريقة مباشرة أو عن غير مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأدان فريق منسقو استجابة سوريا، بشدة تلك التهديدات التي وصلت أخيراً والتي طالت أغلب العاملين والمتطوعين لدى منسقو استجابة سوريا، إضافة إلى التهديدات التي طالت عدد من كوادر العمل الإنساني الموجودة في المنطقة نتيجة حضورها اجتماعات خاصة بمنسقو استجابة سوريا، ونؤكد أن تلك التهديدات قد تعرضنا لها سابقاً خلال السنوات الماضية.

واعتبر منسقو استجابة سوريا تلك التهديدات الداخلية لا تقل عن التهديدات الخارجية المتمثلة بالنظام السوري وروسيا، مجدداً التأكيد على أن افتتاح المعابر مع ريف حلب الشمالي غير مقبولة لعدم الحاجة لها ضمن مناطق خارجة كلياً عن سيطرة النظام السوري.

وأكد الفريق أن افتتاح أي معبر مع النظام السوري مرفوض بشكل قطعي ولا يحقق سوى المنفعة الاقتصادية لتلك الجهات، وإعطاء شرعية كاملة لها، والعمل على تخليص النظام السوري من الأزمات المالية التي يمر بها.

ولفت إلى أن منسقو استجابة سوريا هي جهة مدنية مستقلة معنية بتقييم الاحتياجات الإنسانية وتوثيق الانتهاكات في شمال غرب سوريا ومناطق اخرى، ولا تتلقى أي نوع من أنواع الدعم المادي أو غير المادي، ويمكن لأي شخص التواصل مع كافة الجهات المانحة المحلية والدولية للتأكد من تلك الوقائع.

ووجه منسقو استجابة سوريا التحذير الأخير لكافة الجهات من العبث بسلامة أي شخص من الكوادر التابعة له ويتعهد بنشر التهديدات الواصلة له أمام كافة الوسائل الإعلامية في حال وصولها مجدداً، مشيراً إلى أنه سيواصل منسقو استجابة سوريا عمله في تقديم الخدمات الأساسية المقدمة سابقاً وسيعتبر تلك التهديدات التي يتعرض لها مجرد كلمات عبثية سيتم إهمالها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ