austin_tice
مقتل نقيب من "القرداحة" إثر اشتباك بريف دمشق وكمين يطال قوات الأسد شرقي حمص
مقتل نقيب من "القرداحة" إثر اشتباك بريف دمشق وكمين يطال قوات الأسد شرقي حمص
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠٢١

مقتل نقيب من "القرداحة" إثر اشتباك بريف دمشق وكمين يطال قوات الأسد شرقي حمص

نعت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة نقيب، ينحدر من قرى "القرداحة" وجرح آخرون وذلك باشتباك مع مجموعة "مهربين" بريف دمشق، فيما قتل عدد من قوات الأسد بكمين في ريف حمص الشرقي.

وفي التفاصيل قتل "النقيب شرف" (زين منير مهنا) إثر اشتباكات بين عناصر من حرس الحدود مع مجموعة مهربين قرب معبر "كفر يابوس" في منطقة "القلمون" بريف دمشق، كما أصيب ضابط برتبة مقدم و 3 عناصر آخرين.

وبحسب النعوة فإن "مهنا" ينحدر من قرية "اليابسة"، (الباسل) التابعة لمدينة القرداحة بريف اللاذقية، ويبلغ من العمر 28 عاما، ونصت على نقله من المشفى العسكري بالعاصمة دمشق إلى قريته بريف اللاذقية.

من جانبه أعلن "لواء القدس" الفلسطيني الرديف لقوات الأسد عن تعرض دورية تابعة لجيش النظام السوري لهجوم مباغت، في منطقة "حريبات"، قرب "حقول توينان" بمحيط مدينة السخنة، وتحدث عن سقوط قتلى من عناصر قوات النظام.

ونشرت الميليشيات صوراً لما قالت إنها عملية "فك الحصار" عن الدورية بعد مقتل عدد منها وحصار 4 من عناصر جيش النظام، وذكرت أنها تمكنت من رفع الحصار عنهم وسحبت جثث القتلى حسب تعبيرها وفقا لما ورد في بيان رسمي.

وجاء ذلك تزامنا مع وقوع انفجار لغم بحافلة مبيت عسكري بين "الرصافة والسخنة"، أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بصفوف قوات الأسد نقلوا إثرها إلى مشفى تدمر شرقي حمص، وفق مصادر إعلامية موالية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ