مقتل ضابط إيراني وإسقاط طائرة للنظام ومصرع قائدها بقصف طال قاعدة جوية وسط سوريا

06.آذار.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تناقلت صفحات موالية للنظام خبراً مفاده مقتل ضابط برتبة عقيد طيّار يدعى "يونس مقداد"، وينحدر من مدينة جبلة الساحلية بريف محافظة اللاذقية، وذلك جرّاء قصف إسرائيلي طال المنطقة الجنوبية والوسطى مؤخراً.

وبحسب مصادر محلية فإنّ الطائرة المحطمة هي من طراز "ميغ 29" سقطت نتيجة استهدافها من قبل الطائرات الإسرائيلية التي هاجمت مواقع متفرقة للنظام دون كشف نظام الأسد عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

فيما نعت معرفات مقربة من حزب الله اللبناني المدعوم إيرانياً مقتل الجنرال الإيراني "عباس نعمة الله باقري"، دون الكشف عن الرتبة العسكرية التي يشغلها إلا أن معظم المعرفات وصفته بأنه ضابط كبير لقي نتيجة القصف الإسرائيلي على مطار "الشعيرات" بريف حمص الشرقي، وسط البلاد.

مصادر محلية أكدت لـ "شام" حدوث انفجارات متتالية في محيط مدينة حمص، لا سيما الأطراف الجنوبية والشرقية، مما يرجح أن المواقع المستهدفة هي مطار الضبعة جنوب حمص، ومطار الشعيرات شرقي المدينة، إذ تتمركز ميليشيات إيرانية في قطع عسكرية محيطة.

الأمر الذي تأكد عقب كشف الصفحات الموالية عن جانب من الخسائر التي منيت بها نتيجة الضربات الإسرائيلية التي طالت مواقع متفرقة فجر الخميس الفائت، إذ سمعت سلسلة من الانفجارات المتلاحقة وسط وجنوب البلاد.

في حين كشفت صفحات موالية للنظام ضابط برتبة عالية "يدعى نمير علي درويش"، المكنى بـ "أبو علي" إذ يشغل منصب عسكري قيادي برتبة عميد طيار وذلك جرّاء الضربات الجوية الإسرائيلية التي طالت مواقع لميليشيات النظام وإيران بوقت سابق.

وفي سياق متصل سبق أن نعت صفحة موالية للنظام مقتل "اسماعيل بدران" الذي يشغل منصف قائد مطار المزة العسكري برتبة لواء في صفوف جيش النظام جراء الغارات الإسرائيلية التي ضربت مواقع للنظام في العاصمة دمشق، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

يشار إلى أن القطع العسكرية بمحيط العاصمة السورية دمشق تحولت إلى حقل أهداف للطائرات الإسرائيلية، حيث تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية مؤخراً لضربات جوية متلاحقة، وسط تصاعد التحذيرات من قبل صفحات موالية للنظام لتفادي صواريخ جيش النظام التي باتت تتساقط على المناطق السكنية عن طريق الخطأ.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة