austin_tice
مفاوضات مستمرة لإيقاف الحملة العسكرية على أحياء درعا المحاصرة
مفاوضات مستمرة لإيقاف الحملة العسكرية على أحياء درعا المحاصرة
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢١

مفاوضات مستمرة لإيقاف الحملة العسكرية على أحياء درعا المحاصرة

انتهى الاجتماع الذي جمع بين اللجان المركزية في درعا البلد وريف درعا الغربي وريف درعا الشرقي "اللواء الثامن" في مدينة درعا، بعد مشاورات دامت نحو ساعتين.

وأكد ناشطون عدم وجود أي تمثيل لقوات الأسد في الاجتماع، وجاء ذلك بعد أيام من القصف العنيف والمكثف من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة على أحياء مدينة درعا المحاصرة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة جرت على عدة محاور، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية.

ولفت ناشطون إلى أن ممثلي اللواء الثامن بدأوا اجتماعا مع قائد القوات الروسية في سوريا، ووزير الدفاع في حكومة الأسد العماد "علي أيوب" بعد قدومهم إلى محافظة درعا عبر طائرة مروحية، هبطت في الملعب البلدي بدرعا المحطة.

وكانت لجنتي درعا الممثلتين عن ريفي درعا الشرقي والغربي ووجهاء درعا فشلت يوم أمس في التوصل لاتفاق ينهي الحملة العسكرية الهمجية على الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، بسبب تعنت اللجنة الأمنية التابعة للنظام وإصرارها على مطالبها التعجيزية لإيقاف الحملة.

وجاء ذلك خلال اجتماع جمع لجنتي الريف الغربي والشرقي بلجنة نظام الأسد الأمنية والعدو الروسي، دون حضور لجنة مدينة درعا التي أعلنت يوم أمس انهيار المفاوضات بسبب ممارسات النظام وميليشياته.

وكانت لجنة المفاوضات الممثلة عن أهالي الأحياء المحاصرة في مدينة درعا أعلنت وقف التفاوض مع نظام الأسد وحليفه الروسي، بسبب تصعيد قصف النظام على منازل المدنيين خلال الساعات الأخيرة.

ويذكر أن الناطق الرسمي باسم لجنة المفاوضات "عدنان المسالمة" أعلن انهيار المفاوضات بسبب تعنت النظام وعدم تجاوبه مع الطروحات الروسية واستمراره في محاولة فرض شروطه القاسية، وعدم احترامه لوقف إطلاق النار، وتقدم ميليشيات الفرقة الرابعة ومحاولتها اقتحام مدينة درعا من أكثر من محور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ