austin_tice
معظمهم إثر عملية للثوار بريف إدلب .. قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط
معظمهم إثر عملية للثوار بريف إدلب .. قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢١

معظمهم إثر عملية للثوار بريف إدلب .. قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من ضباط وعناصر بقوات الأسد وفقاً لما كشفته مصادر إعلامية موالية، فيما قتل معظمهم بعملية تسلل للثوار بريف إدلب الجنوبي، أمس الجمعة.

نعت صفحات موالية للنظام عدد من ضباط وعناصر بقوات الأسد وذلك عقب أن شنت فصائل الثوار هجوما مباغتا على نقطة عسكرية لقوات الأسد في قرية الملاجة بالريف الجنوبي.

وعرف من بين القتلى "ماهر ضعون - حسان غانم - عادل بدوي - عامر كحيلة"، وأصيب آخرون منهم العسكري "طارق عباس"، وذلك وفقا لما أوردته صفحات موالية للنظام.

وذكرت مصادر أن حصيلة القتلى إثر العملية التي جاءت ردا على انتهاكات قوات الأسد وقصف مناطق المدنيين، وصلت إلى 4 ضباط و3 عناصر فيما قتل عدداً آخر وجرح آخرين على محور قرية جوباس شرقي إدلب.

وبثت صفحات داعمة للنظام صورا لتشييع عنصر من مشفى طرطوس العسكري قالت إنه يدعى "علاء محمد صالح"، من قرية الحاطرية بريف القدموس، وذلك متأثرا بإصابة سابقة قبل تسريحه بأيام في ريف حلب.

وفي سياق متصل قتل الملازم "وائل يونس شدود"، إثر إصابته في "وادي الضيف" قبل سنوات إصابة شديدة، وهو من منطقة صافيتا التابعة لمحافظة طرطوس، وفق صفحات موالية.

فيما قتل العسكري في قوات الأسد"علي خضر القاسم"، وهو قرية أم العظام بريف محافظة حمص، ولقي مصرعهم في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ولقي العنصر "محمد سيف الدين ميهوب"، في ميليشيات الدفاع الوطني مصرعه جراء ما قالت صفحات موالية إنه حادث أليم في جبلة بريف اللاذقية.

وقبل يومين نعت ميليشيات ما يسمى بـ" لواء القدس" عسكريين اثنين ضمن صفوفها وهما "وليد الدالي وماهر الضاهر"، وقالت إنهما قتلا يوم الأربعاء الفائت أثناء عمليات تمشيط في جبال العمور شرق السخنة بريف حمص.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ