austin_tice
معرة النعمان تحت النار .. قصف مكثف بالمدفعية والطيران يستهدف المدينة
معرة النعمان تحت النار .. قصف مكثف بالمدفعية والطيران يستهدف المدينة
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

معرة النعمان تحت النار .. قصف مكثف بالمدفعية والطيران يستهدف المدينة

وسعت الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد والمدفعية اليوم الأربعاء، دائرة القصف بريف إدلب الجنوبي والشرقي لتشمل مدينة معرة النعمان بشكل عنيف، في نية باتت واضحة لتهجير كل السكان في المنطقة.

وتعرضت مدينة معرة النعمان التي تغص بعشرات آلاف المدنيين اليوم، لقصف مدفعي عنيف طال جل أحياء المدينة، مستهدفة الأسواق الشعبية ومركز الدفاع المدني ومركز إسعافي لمنظمة بنفسج وسوق البزر وشركة الكهرباء، خلفت شهيدين وعدة جرحى.

وبالتزامن مع القصف المدفعي تعرضت أطراف المدينة الجنوبية والشرقية والشمالية لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي التابع للنظام، في ظل استمرار التصعيد والقصف على قرى وبلدات ريف المدينة الشرقي تشمل الغدفة ومعصران والدير الشرقي ومعرشورين وجرجناز.

وتعمل روسيا والنظام من خلال تكثيف القصف الجوي والصاروخي على المنطقة الواقعة جنوب الأوتستراد الدولي حلب - سراقب - جسر الشغور" تشمل مناطق ريف إدلب الجنوبي ومعرة النعمان وجبل الزاوية وريف إدلب الشرقي وريف سراقب، لتهجير المنطقة من سكانها بشكل ممنهج.

وكانت عاشت بلدات وقرى ريفي إدلب الشرقي والغربي يوم أمس الثلاثاء، يوم عصيب من القصف الجوي والمدفعي من قبل النظام وروسيا، خلف أكثر من 26 شهيداً وعشرات الجرحى، في وقت يقف المجتمع الدولي والضامنين موقف المتفرج حيال كل شلال الدم النازف والمعاناة المستمرة بإدلب.

وارتكبت الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا والمدفعية ثلاث مجازر متتالية في "بداما ومعصران وتلمنس" مسجلة قرابة 17 شهيداً، في وقت قضى عدة مدنيين بمناطق أخرى في عموم ريف إدلب بالقصف والرصاص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ