austin_tice
معانقةً طفلة روسية .. "سيدة الجحيم": "حماية الأطفال أساس الأولويات في الحروب" ومتابعون يعلقون
معانقةً طفلة روسية .. "سيدة الجحيم": "حماية الأطفال أساس الأولويات في الحروب" ومتابعون يعلقون
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٢

معانقةً طفلة روسية .. "سيدة الجحيم": "حماية الأطفال أساس الأولويات في الحروب" ومتابعون يعلقون

نشرت صفحة الرئاسة التابعة لنظام الأسد صوراً تظهر "أسماء الأخرس"، زوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، الملقبة بـ"سيدة الجحيم"، خلال استقبال طفلة روسية زارت قوات الاحتلال الروسية في سوريا، وصرحت "الأخرس"، خلال اللقاء بأن "حماية الأطفال أساس الأولويات في الحروب"، فيما نتج عن ذلك تعليقات متباينة عبر الصفحة الرسمية.

واعتبرت صفحة الرئاسة أن الوعي الكبير الذي تتمتع به الطفلة الروسية ديانا نيكيتيا (14 عاماً) لمسته أسماء الأخرس "من خلال مبادراتها تجاه الأطفال السوريين، دفعها لدعوتها لتلتقي بهم و تحمل معها رسائل مفعمةً بالحب من أطفال روسيا للجنود الروس على الأرض السورية"، وفق تعبيرها.

 

WhatsApp Image 2022 02 27 at 10.09.55 AM

 

وقالت "الأخرس" إن ديانا هي سفيرة بامتياز وزعمت أن الأطفال أولوية دائمة، وحمايتهم أساس الأولويات خاصةً في الحروب، وبثت وسائل إعلام النظام صورا تظهر اللقاء بحضور السفير الروسي والملحق العسكري في السفارة الروسية بدمشق، فيما شكلت تصريحات "سيدة الجحيم"، مادة للتعليق حتى من الموالين، لا سيّما مع استغلالها للأطفال ومعاناتهم في الخيام في سياق حديثها.

وقالت الإعلامية الداعمة للنظام "فاطمة سلمان"، في تعليق عبر الصفحة الرسمية والصور المنشورة بقولها: "الأطفال المتسولين المتواجدين بشوارع عاصمة الياسمين وباقي المحافظات يشموا شعلة ويدخنوا ويسرقوا هؤلاء من يحميهم؟ ومن للأطفال المرضى بالمناطق (الآمنة) ذويهم غير قادرين على شراء شراب التهاب لان سعره 9500 ليرة؟".

وكانت أعلنت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد عن زيارة الطفلة الروسية المنحدرة من مدينة ناديم شمال شرق روسيا برفقة والدتها مقر قوات الاحتلال الروسي في مناطق سيطرة النظام، و"سلمت الجنود الروس الموجودين هناك رسائل تهنئة"، قبل لقاء جمعها مع زوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، الملقبة بـ"سيدة الجحيم"، التي تسعى إلى الظهور أمام الكاميرات بشكل متكرر في إطار مساعي تلميع صورتها والترويج لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ