austin_tice
مظاهرات تضامنية مع ذوي الشهداء في مجزرة معرشورين بريف إدلب
مظاهرات تضامنية مع ذوي الشهداء في مجزرة معرشورين بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

مظاهرات تضامنية مع ذوي الشهداء في مجزرة معرشورين بريف إدلب

تظاهر المئات من المدنيين في بلدة كفرومة والبلدات القريبة من بلدة معرشورين بريف إدلب اليوم، تضامناً مع ذوي الشهداء في مجزرة معرشورين بريف إدلب الشرقي اليوم والتي راح ضحيتها قرابة 18 شهيداً وعشرات الجرحى.

وقال ناشطون إن مئات المدنيين أعلنوا تضامنهم مع أهالي بلدة معرشورين الجريحة بعد المجزرة المروعة التي طالتهم بقصف الطيران الحربي الروسي بعد منتصف الليل، أدانوا الصمت المطبق من الدول الضامنة لاتفاقيات خفض التصعيد ووقف إطلاق النار والتي من المفترض أن تكون روسيا إحدى هذه الدول.

وكان أدان الائتلاف الوطني هذه المجزرة وطالب بتحرك دولي يوقف جرائم روسيا والنظام، مشدداً على أن التصريحات التي يطلقها ممثلو الدول الفاعلة لا تشكل ضغطاً على النظام والاحتلال الروسي، إضافة إلى أنها لن تعفي المجتمع الدولي من مسؤولياته القانونية والإنسانية تجاه إنقاذ المدنيين وحفظ السلم والأمن في سورية.

وأكد الائتلاف أن المفاوضات وخيار الحل السياسي في خطر حقيقي، وأن على المجتمع الدولي ومجلس الأمن توفير الدعم الكافي لحماية العملية التفاوضية وإخراجها من حالة الشلل المستمرة وإدخالها في حالة من الجدية والفعالية، مع التشديد على ضرورة تفعيل القرارات الدولية المتعلقة بالخروقات والانتهاكات المستمرة، وخاصة قراري مجلس الأمن ٢٢٦٨ و ٤ ه٢٢، بما يضمن معاقبة كل من يخرقها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ