austin_tice
مصرع مسؤول معبر نصيب الحدودي .. وميليشيات النظام تتكبد خسائر جديدة في البادية
مصرع مسؤول معبر نصيب الحدودي .. وميليشيات النظام تتكبد خسائر جديدة في البادية
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٢

مصرع مسؤول معبر نصيب الحدودي .. وميليشيات النظام تتكبد خسائر جديدة في البادية

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عدد من ميليشيات النظام تبين أن بينهم ضابط برتبة عالية في مخابرات النظام، يضاف إلى ذلك عدد من القتلى ممكن قتلوا خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق، في حين تتكبد قوات الأسد خسائر بشرية في البادية السورية مع تكرار الاستهداف والهجمات.

وقالت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد إن "المقدم شرف"، "ماهر وسوف"، من مرتب فرع الأمن السياسي بدرعا لقي مصرعه جراء تعرضه لكمين من بالقرب من جسر صيدا في محافظة درعا جنوبي سوريا، ومن المقرر تشييعه من مشفى طرطوس العسكري اليوم الإثنين. 

والجدير ذكره أن "وسوف" هو المسؤول المباشر عن معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد قتلى خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على ضواحي دمشق تبين أنهم من ميليشيات النظام وعرف منهم 4 عناصر وهم "محمد فايز قطريب"، من السلمية بريف حماة، و"فادي مصطفى الشيخ"، من "تل خزنة" و"حسين عطالله خاسكي"، من أم العمد بريف حمص، و"مهدي محفوظ"، من حي الأمين بدمشق.

في حين قتل الملازم "أحمد أنور الحراكي" المنحدر من قرية قرية قرفا بريف درعا، وفق صفحات إخبارية محلية، وتزامن ذلك مع مقتل عنصر من قوات النظام وجرح اثنين آخرين بهجمات في البادية السورية بعد استهداف باص مبيت تابع للفرقة الرابعة في منطقة الدوير شرقي دير الزور.

وفي سياق متصل قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام وضباطه بالإضافة إلى تدمير رتل لميليشيات "لواء القدس" بهجمات مسلحة خلال الساعات الفائتة في البادية السورية، أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم وتدمير آليات عسكرية.

هذا وتستمر مناطق البادية في ابتلاع ضباط وعناصر ميليشيات النظام حيث كشفت مصادر إعلامية محلية مع استمرار الانفجارات في آليات وعربات عسكرية تابعة للميليشيات، الأمر الذي يتكرر خلال الأيام القليلة الماضية.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ