austin_tice
مصرع لواء متقاعد وعميد في قوات الأسد .. هجمات تطال ميليشيات النظام بالبادية
مصرع لواء متقاعد وعميد في قوات الأسد .. هجمات تطال ميليشيات النظام بالبادية
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠٢٢

مصرع لواء متقاعد وعميد في قوات الأسد .. هجمات تطال ميليشيات النظام بالبادية

كشفت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد عن مصرع ضابط برتبة لواء ركن متقاعد يُضاف إلى ذلك عميد في قوات الأسد، وعدد من العسكريين وجاء ذلك تزامناً مع تصاعد هجمات طالت مواقع لميليشيات النظام في البادية السوريّة.

ونعت مصادر مقربة من نظام الأسد اللواء الركن المتقاعد "محمد محمود سليمان"، المنحدر من قرية "بسورم" التابعة لمحافظة طرطوس و تقع شرقي المحافظة على بعد 15 كم عنها، والمسافة ذاتها شمال "صافيتا" إحدى مدن محافظة طرطوس في سوريا.

ولم تذكر المصادر سبب وفاة اللواء المتقاعد "سليمان"، وذكرت أنه ملقب بـ"أبو سهيل"، في حين نعت العميد "رمضان محمود رمضان"، الملقب بـ"أبو محمود"، بظروف صحية يذكر العميد المتقاعد ينحدر من بلدة الصفصافية في ريف محردة التابعة لمحافظة حماة.

في حين توفي -رئيس قسم جراحة الفكين في مستشفى تشرين العسكري سابقاً-، طبيب الأسنان "معذى حاتم"، دون الكشف عن ظروف وملابسات وفاته، ويعرف أن المستشفى الذي كان الضابط "حاتم"، مسؤولاً فيه تحول إلى ثكنة عسكرية، كما يعد من أبرز الأماكن الأكثر دموية من تعرض العديد من المعتقلين للتعذيب بداخله.

وقال مراسل وزارة الداخلية التابعة للنظام إن مستشفى الشرطة بحرستا ومديره العام اللواء الطبيب "آصف صقر" والضباط الأطباء وعناصر وكادر المستشفى ينعون العقيد "آصف محمد أحمد" اختصاصي أشعة، بظروف لم يحددها، مشيرا إلى دفنه في طرطوس.

وأعلنت وزارة الداخلية مصرع الملازم "يامن أسبر"، وإصابة عنصر من "فرع مكافحة المخدرات بدمشق أثناء قيامهما بعملهما بإلقاء القبض على مروجي المواد المخدرة في محلتي القدم والسبينة"، حسب كلامها.

وخلال الأيام القليلة الماضية أفاد ناشطون محليون في موقع "الخابور"، بمقتل عنصرين من قوات النظام بهجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية قرب معبر بقرص تحتاني شرق محافظة ديرالزور شرقي سوريا.

وفي هجوم منفصل قتل عنصرين من لواء القدس الفلسطيني وإصابة آخرين بهجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية في بادية المسرب غرب ديرالزور.

وقال ناشطون "البادية 24"، إن ميليشيات الفيلق الخامس اقتحام دفعت بتعزيزات تضم عدد من المدرعات نحو بادية السخنة الشمالية وذلك لتعزيز نقاط انتشار عسكرية خاصة بالميليشيا تتوزع بالمنطقة.

ولفت ناشطون في موقع "فرات بوست"، إلى أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني استقدمت تعزيزات عسكرية من مدينة دير الزور إلى نقاطها المتمركزة في بادية البوكمال.

وفي سياق متصل كشف ناشطون عن هجوم استهدف حافلة "مبيت عسكرية" تقل عناصر من الميليشيات الموالية لإيران في البادية السورية، تزامن مع هجوم آخر نتج عنه مقتل عناصر من قوات الأسد بينهم ضابط من الأمن العسكري، لدى نظام الأسد.

وكان كشف موقع مقرب من نظام الأسد عن مصرع 5 عسكريين وأُصيب 20 آخرين نتيجة لتعرض حافلة مبيت لهجوم من مجموعة يُعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش بالقرب من قرية حميمة، الواقعة في عمق البادية السورية.

هذا وتحدثت مصادر إعلامية عن تكبد ميليشيات النظام خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة شنتها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف الميليشيات.

وكان لقي ضباط وعناصر ميليشيات النظام مصرعهم خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام، فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

وهذا وسبق أن رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط جيش النظام خلال الأيام الماضية، فيما تنوعت أسباب مصرعهم المعلنة عبر المصادر الإعلامية الموالية ما بين الموت بـ "عارض صحي" وبين معارك ريف إدلب، فيما اقتصرت بعض النعوات على الكشف عن مقتلهم دون ذكر الأسباب لتبقى في ظروف غامضة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ