austin_tice
مصرع رئيس الدائرة العسكرية في "قوات الصاعقة" لدى نظام الأسد بدمشق
مصرع رئيس الدائرة العسكرية في "قوات الصاعقة" لدى نظام الأسد بدمشق
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠٢١

مصرع رئيس الدائرة العسكرية في "قوات الصاعقة" لدى نظام الأسد بدمشق

نعت صفحات موالية لنظام الأسد مصرع العميد الركن "مروان محمد أبو دبوسة"، وهو قيادي بارز وضابط برتبة "عميد ركن"، ويشغل مناصب قيادية منها الدائرة العسكرية لقوات الصاعقة التابعة لنظام الأسد.

ونشرت صفحات موالية نعوة "أبو دبوسة"، عضو اللجنة المركزية في "حزب البعث" في القيادة الفلسطينية في دمشق وسط أنباء عن تعرضه لنوبة قلبية حيث كان يتلقى العلاج في مستشفى دار الشفاء بدمشق.

وحددت النعوة مكان دفن العميد في مقبرة الدحداح فيما تقبل التعازي حسب نص النعوة في صالة نقابة المحامين في السبع بحرات جانب وزارة المالية حتى يوم الخميس 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وفي آب من العام الماضي أعلنت قيادة ما يُسمى بـ "جيش التحرير الفلسطيني"، عن وفاة رئيس هيئة أركان الجيش اللواء محمد طارق الخضراء في العاصمة السوريّة دمشق، دون أن تذكر القيادة في بيان النعوة أسباب وفاته.

وبحسب البيان الرسمي فإنّ القيادة تنعي من وصفته بأنه "القائد والمناضل الفلسطيني اللواء محمد طارق الخضراء بعد حياة حافلة بالعطاءات السياسية والعسكرية والاجتماعية والثقافية والإبداعية"، وفق نص البيان.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ