austin_tice
مصدر كردي : إيران تعرقل المفاوضات بين ميليشيا "قسد" والنظام
مصدر كردي : إيران تعرقل المفاوضات بين ميليشيا "قسد" والنظام
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

مصدر كردي : إيران تعرقل المفاوضات بين ميليشيا "قسد" والنظام

قال مصدر كردي مطلع، نقل عنه موقع "باسنيوز"، إن إيران تعرقل المفاوضات بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والنظام السوري، في ظل وجود إرادة روسية وأمريكية للوصول إلى "حل وسطي" وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن الدور الإيراني عرقل اتفاقاً بين "قسد" والنظام كان من الممكن التوصل إليه منذ زمن بعيد، وأوضح أن العرقلة الإيرانية للاتفاق تتعلق بأجنداتها داخل سوريا بالدرجة الأولى، فهي تريد أن تكون منطقة شرق سوريا تحت سيطرتها، وألا يكون لروسيا وحلفائها أي دور في هذه المنطقة، وفق

وتوقع المصدر أن النظام وبضغوط روسية وأمريكية، سوف يقبل بالإدارة المحلية الموسعة للأكراد، إضافة إلى التعليم باللغة الكردية في مناطق محددة، فيما ستنضم "قسد" إلى قوات النظام بخصوصيتها وتكون مسؤولة عن حماية وأمن المنطقة.

وأشار إلى أن المفاوضات بين "قسد" والنظام مستمرة في دمشق، وأحيانا تجري في قاعدة "حميميم" الروسية برعاية روسيا.

وكان قال "آلدار خليل" إن "حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، مستعد للحوار مع النظام السوري بشكل مباشر في دمشق، دون التوجه إلى جنيف وأماكن أخرى، في الوقت الذي يواجه فيه الحزب وميليشيا "قسد" تهديدات تركية بشن عملية عسكرية جديدة وسط تخوفهم من تخلي واشنطن عنهم لمرة جديدة.

وكان كشف رئيس مايسمى بـ "المبادرة الوطنية للأكراد السوريين"، عمر أوسي، عن التوصل لمسودة "وثيقة وطنية" لحل الخلافات الموجودة بين "الميليشيات الانفصالية" و"حكومة النظام" بهدف التنسيق المشترك لصد أي عملية عسكرية تركية محتملة شمال سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ