austin_tice
مصدر بـ "قسد" يتحدث عن طلب روسي لتسليم "عين عيسى" للنظام
مصدر بـ "قسد" يتحدث عن طلب روسي لتسليم "عين عيسى" للنظام
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٠

مصدر بـ "قسد" يتحدث عن طلب روسي لتسليم "عين عيسى" للنظام

كشف مصدر عسكري من "مجلس عين عيسى العسكري"، أن القوات الروسية طلبت رسمياً من "قوات سوريا الديمقراطية"، تسليم بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، إلى القوات الموالية للنظام السوري.

وقال القيادي الذي تحفظ على نشر اسمه، نقلت عنه "الشرق الأوسط" إن اجتماعاً عقد قبل يومين في القاعدة الروسية بعين عيسى ضم قياديين من القوات وضباطاً من جيش النظام، ومسؤولين من الجيش الروسي "أبلغ خلاله الضباط الروس، قيادة (قسد)، أن التهديدات التركية جدية في اجتياح البلدة، وطلبوا تسليمها إلى قوات النظام السوري، إدارياً وعسكرياً، لقطع الطريق أمام التهديد التركي".

وبحسب المصدر، قدم الجانب الروسي مقترحات لقيادة "قسد" على أن يقيموا مربعاً أمنياً بمركز البلدة، يضم مؤسسات الإدارة ومكاتبها على غرار مربعات النظام الأمنية في مدينتي القامشلي والحسكة، شريطة رفع العلم السوري وافتتاح مؤسسات الدولة، بهدف قطع الطريق أمام الهجمات التركية ومنع تنفيذ هجوم واسع.

وأكد المصدر أن قيادة "قسد" طلبت مهلة لدراسة العرض، ورجح أنهم سيرفضون الطلب، ويعزو السبب إلى أن تركيا طلبت من روسيا "سحب مقاتلي قسد من مسافة 32 كيلومتراً، وعين عيسى تبعد عن الحدود التركية نحو 37 كيلومتراً، وبذلك هم المهاجمون وقد تجاوزا حدود التماس".

وتعد عين عيسى الشريان الرئيسي لوصل مناطق الإدارة الذاتية ومطلة على الطريق السريع الذي يربط محافظات حلب والحسكة والرقة، شمال شرقي سوريا، كما تتحكم بشبكة طرق رئيسية توصل مدينتي عين العرب ومنبج بريف حلب الشرقي، وبلدة العريمة بريف الباب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ