austin_tice
"مصانع وطنية مهددة بالتوقف" .. "الشهابي" يستغرب من وصول الفساد إلى الأقمشة
"مصانع وطنية مهددة بالتوقف" .. "الشهابي" يستغرب من وصول الفساد إلى الأقمشة
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠٢١

"مصانع وطنية مهددة بالتوقف" .. "الشهابي" يستغرب من وصول الفساد إلى الأقمشة

استغرب "فارس الشهابي"، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية التابع للنظام عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" من وصول الفساد إلى قطاع الأقمشة متحدثا عن تهديد يطال "مصانع وطنية" للتوقف عن العمل.

وقال "الشهابي"، "حتى أقمشة الشال والايشارب" والتي يعيش من إنتاجها مئات العمال لم تسلم منهم ومن فسادهم"، وأضاف: أن "مصانع الإنتاج لهذا النوع باتت مهددة بالتوقف"، عن العمل بمناطق سيطرة النظام.

ويعزو ذلك إلى سبب قال إنه "شبه تاجر" فاسد مصمم على إدخال أقمشة ستوكات رخيصة من الخارج تحت أعين الجمارك وكسر أسعارها لإغلاق كل المصانع الوطنية، دون ذكر هويته.

وذكر: أن أحد (المصانع الوطنية) المهددة بالإغلاق فيه 80 عامل ومن أجل أن تزداد أرباح محل تهريب صغير فيه عامل أو اثنين، لو كان في الصين فساد كعندنا لرأينا اقمشتنا تغزو أسواقهم وليس العكس، والله عيب وحرام"، حسب كلامه.

وأضاف بوقت سابق "حسب المنطق الاعوج عند البعض، 1200 مصنع أقمشة مسنرة في حلب فقط يعمل بها حوالي 25 ألف عامل تستطيع تغطية اسواق العالم كله يجب اغلاقها لكي تتضاعف أرباح حفنة قليلة من مستوردي الاقمشة، وانتقد متهكما بأن على الصناعي الوطني أن يجيد الرقص وإلا تسقط عنه صفة الوطنية.

ومع حملة النظام على المناطق الصناعية في حلب خلال الفترة الماضية، دعا "الشهابي" إلى البدء بعملية واسعة لدعم الانتاج بما يُحدث التحول الحقيقي نحو مجتمع يحمي البلاد من تأثير العقوبات والحصار، وإطلاق الصناعة وتحريرها من المعيقات، حسب كلامه.

وكان دار سجال بين الشهابي وعضو بغرفة تجارة دمشق حيث علق عضو مكتب غرفة تجارة دمشق "عماد القباني"، الذي قال أستغرب دائماً من تصريحات رئيس الاتحاد و بشكل متكرر بقوله حلب و دمشق للتفرقة و جميعنا نعلم أن مدينة حلب هي التوأم لمدينة دمشق بالصناعة و التجارة و سورية تجمع كل المحافظات.

هذا ويعد "فارس الشهابي" من الشخصيات النافذة والموالية للنظام كما يعتبر من أبرز الأثرياء في مدينة حلب ومن أكثر المطالبين بإبادة السوريين المطالبين بإسقاط نظامه، فيما تحول إلى جهة إعلامية تروج للنظام وتنتقد بعض ممارساته حول القطاع الاقتصادي المتهالك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ