austin_tice
"مسد" يستجدي "التحالف" ضد التصعيد التركي شمال شرقي سوريا ويحمّل روسيا المسؤولية
"مسد" يستجدي "التحالف" ضد التصعيد التركي شمال شرقي سوريا ويحمّل روسيا المسؤولية
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢١

"مسد" يستجدي "التحالف" ضد التصعيد التركي شمال شرقي سوريا ويحمّل روسيا المسؤولية

أصدر "مجلس سوريا الديمقراطية" الذراع السياسية لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، بياناً أمس، تحدث فيه عن "تصعيد" تركي على مناطق شمال وشرق سوريا، ف وقت حمل المجلس روسيا المسؤولية.

وفي البيان، طالب المجلس قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بتبيان موقفها تجاه تلك الأعمال العسكرية، معتبراً أن الهجمات التركية زادت على مناطق شمال وشرق سوريا من خلال "استهدافها لمقار قوات سوريا الديمقراطية، وسيارات الإدارة الذاتية".

وأدان البيان بأشد العبارات "الهجمات التركية"، وحمل حكومة روسيا الاتحادية المسؤولية، ودعاها لوضع حد لها"، واعتبر أن "عدم وجود رادع دولي أو مؤشر جدي لمحاسبة" تركيا على استهدافها مناطق شمال وشرق سوريا، يشجعها على "ارتكاب المزيد" من هذه الهجمات.

وكانت أفادت مصادر إعلامية محلية يوم الأحد، بسقوط عدد من القتلى والجرحى بين صفوف ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إثر استهداف سيارتهم بغارة جوية من قبل طائرة مسيرة تركية في القامشلي بريف الحسكة.

وقال ناشطون، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة تابعة لميليشيا PYD/PKK في هيمو بمدينة القامشلي أسفر عن قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز، ونشر ناشطون صورا من استهداف سيارة (تويوتا مصفحة ) تتبع للقيادي وذلك بعد أن طالها قصف طائرة مسيرة مع استمرار التحليق المكثف لطيران الاستطلاع التركي فوق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وشهد يوم الخميس الماضي سقوط قتلى و جرحى في صفوف ميليشيا قسد جراء استهداف طائرة مسيرة اجتماع لهم بمقر العلاقات العامة في بلدة تل تمر غربي الحسكة، بالمقابل استقدمت الميليشيات تعزيزات عسكرية من مدينة الحسكة إلى جبهة تل تمر و أبو راسين بريف رأس العين، فيما أعلنت عن مقتل عدد من عناصرها إلى جانب قيادي باستهداف منفصل على طريق القامشلي- عامودا شمال الحسكة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيد ملحوظ في عمليات الاستهداف من قبل الجيش التركي التي طالت مواقع عسكرية وقادة لدى ميليشيات قسد، وسط تزايد في حوادث الاستهداف والاشتباكات على جبهات منطقة نبع السلام في شمال وشرق سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ