austin_tice
مسؤول لدى النظام يطالب بتعليم الأطفال "التأقلم مع الدخل المنخفض" ..!!
مسؤول لدى النظام يطالب بتعليم الأطفال "التأقلم مع الدخل المنخفض" ..!!
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠٢١

مسؤول لدى النظام يطالب بتعليم الأطفال "التأقلم مع الدخل المنخفض" ..!!

نقلت إذاعة موالية للنظام عن مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد تصريحات تضمنت مطالب لوزارة التربية بتوجيه الطالب نحو كيفية إنفاق الدخل في ظل الفقر بشكل واقعي، وتعليمه على التأقلم مع الدخل القليل، حسب كلامه.

وفي التفاصيل طالب "عبد الرزاق حبزة"، أمين سر جمعية حماية المستهلك التابعة لتموين النظام إن أولويات عمل الحكومة القادمة يجب أن يكون "معالجة الواقع المعيشي وسد الفجوة الموجودة بين النفقات والدخل"، وطالب بتشكيل خلية أزمة من الوزارات المختصة، للتدخل بحل الأمور بصرامة.

وطالب بتوجيه الطالب من قبل وزارة التربية نحو كيفية تنمية ثقافة الشراء والتسوق لديه، واعتبر أن حل الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام لصالح المواطنين، يحتاج إلى "تخطيط وفريق اقتصادي كبير"، مضيفا أنه بعيدا عن السلطات الحكومية، يجب الاستعانة بجهات أخرى كالمجتمع الأهلي، الذي تنظر له الحكومة بنظرة.

ويعاني القطاع الاقتصادي في مناطق سيطرة النظام يشهد حالة تدهور متواصل تزامناً مع انعدام الخدمات العامة، فيما تعيش تلك المناطق في ظل شح كبير للكهرباء والماء والمحروقات وسط غلاء كبير في الأسعار وسط تجاهل نظام الأسد.

هذا ويواجه الشعب السوري حرباً مستعرة من نظام فضل تدمير البلاد واقتصادها، على مصلحة وحياة ومعيشة الشعب السوري الذي يواجه حياة التشرد والبؤس في المخيمات، بعد أن دمر الأسد وحلفائه كل ركائز الاقتصاد السوري والحياة وحتى لقمة العيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ