austin_tice
مسؤول أممي: عمليات النظام بإدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني
مسؤول أممي: عمليات النظام بإدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٩

مسؤول أممي: عمليات النظام بإدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني

أعلن رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا، اليوم الثلاثاء، أن منطقة خفض التصعيد المزمعة في إدلب تحولت إلى ساحة معركة.

وقال باولو سيرجيو بينيرو (Paulo Sérgio Pinheiro) في مداخلة حول سوريا في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن عمليات النظام السوري في إدلب تسببت بنزوح نصف مليون مدني، لافتاً إلى أن العديد من النازحين يعيشون في ظروف سيئة وينامون في العراء.

وكان أكد فريق منسقو استجابة سوريا، أن استمرار خروقات الطرف الروسي وقوات النظام السوري لوقف إطلاق النار في أرياف ادلب وحلب وحماة لمنع عودة النازحين إلى بلداتهم، تثبت بالدليل القاطع المحاولات التي تبذلها روسيا لتضييق الخناق على المدنيين في المنطقة والعمل على إخراجهم إلى مناطق سيطرة النظام السوري، من خلال خلق حالة عدم أمان أو استقرار في المنطقة.

وكشف الفريق عن تسجيل نزوح أكثر من 966,140 مدنيا ووفاة أكثر من 1371 مدني بينهم 371 طفل وطفلة ودمار هائل في البنى التحتية والأحياء السكنية قدرت بقيمة أولية تجاوزت 3.2 مليار دولار، خلال المدة من 02 فبراير وحتى أواخر شهر أغسطس.

وطالب منسقو استجابة سوريا بالعمل من قبل الدول الغربية والمجتمع الدولي على المساهمة في تثبيت الاستقرار من جديد في المنطقة، وزيادة العمل من قبل المنظمات الدولية وأبرزها الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الأساسية للبدء بمشروعات تنموية تساهم في تحسين الواقع المعيشي للمواطن السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ