austin_tice
مسؤولة إعلامية سابقة لدى النظام تدعو لهجرة جماعية من سوريا
مسؤولة إعلامية سابقة لدى النظام تدعو لهجرة جماعية من سوريا
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠٢١

مسؤولة إعلامية سابقة لدى النظام تدعو لهجرة جماعية من سوريا

نشرت "ديانا جبور" مديرة تلفزيون النظام السابقة، منشورا مقتضبا عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك دعت من خلاله إلى هجرة جماعية وأثارت بذلك عشرات التعليقات الموافقة لها.

ويأتي في نص المنشور الوارد عبر صفحة "جبور"، قولها "بمناسبة رأس السنة الهجرية اتمنى لنا ولكم إعادة سيرة السلف الصالح وأن نهاجر كلنا كلنا"، وفق تعبيرها.

WhatsApp Image 2021 08 09 at 11.01.26 PM

وأثار اقتراح مديرة التلفزيون السوري السابقة بأن يهاجر كل الشعب السوري دعم وموافقة من عدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات الذين يعيشون في مناطق النظام مما يعكس مدى التدهور الاقتصادي و المعيشي والأمني وفق ما يظهر في رغبة الهجرة المتنامية.

ويعرف أن "ديانا جبور" صحفية وكاتبة موالية للنظام ومتزوجة من المخرج السوري الفلسطيني الأصل باسل الخطيب المقرب من نظام الأسد، وكانت تتولى منصب مدير التلفزيون العربي السوري منذ سنوات واستقالت من إدارته منذ 2008 إلا أنها تابعت التشبيح عبر صفحتها الشخصية وكتاباتها الداعمة لنظام الأسد وجرائمه.

وقبل كشف "مهند دعدوش" رئيس قطاع النسيج في غرفة صناعة دمشق وريفها لدى نظام الأسد بأن هناك هجرة خيالية من الصناعيين الذين لا يمكن تعويضهم نحو مصر، نتيجة الصعوبات التي يعانون منها كعدم قدرتهم على توفير الطاقة وعدم امتلاك المواطن الدخل المناسب للشراء وتصريف المنتجات، وفق تعبيره.

هذا ولا تقتصر الهجرة من مناطق سيطرة النظام على الدعوات وفئة معينة حيث سبق أن تحدث نقيب أطباء النظام عن ظاهرة هجرة الأطباء إلى عدة دول منها الصومال لتحسين مستوى معيشتهم، مبرراً ذلك بأن الراتب هناك أفضل من الرواتب في سوريا، وتشهد مناطق سيطرة النظام إقبال متجدد على الهجرة وبثت صفحات موالية صورا للعشرات ضمن طوابير بشرية يستخرجون وثائق السفر خلال الفترة الحالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ