austin_tice
محكمة إسرائيلية توجه لائحة اتهام ضد الفتاة الإسرائيلية التي تجاوزت الحدود إلى سوريا
محكمة إسرائيلية توجه لائحة اتهام ضد الفتاة الإسرائيلية التي تجاوزت الحدود إلى سوريا
● أخبار سورية ٨ مارس ٢٠٢١

محكمة إسرائيلية توجه لائحة اتهام ضد الفتاة الإسرائيلية التي تجاوزت الحدود إلى سوريا

قالت مصادر إعلام إسرائيلية، إن محكمة إسرائيلية وجّهت لائحة اتهام ضد الفتاة الإسرائيلية التي تجاوزت الحدود إلى سوريا الشهر الماضي، والتي تم إعادتها ضمن صفقة مع النظام السوري، بوساطة روسية.

وقالت النيابة العامة الإسرائيلية، إن المرأة التي لم يتم الإفصاح عن اسمها، اتُهمت أمام محكمة الناصرة بمغادرة إسرائيل بشكل غير قانوني وزيارة سوريا في انتهاك للقانون الإسرائيلي، حيث تخضع تفاصيل إضافية تضمنتها لائحة الاتهام لأمر حظر نشر حالياً، وكذلك العديد من التفاصيل لا تزال تخضع للرقابة من قبل الجيش الإسرائيلي، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وفي سياق ذلك، اعترضت هيئة الدفاع لأن الفتاة "لم تمس أمن الدولة ولم يكن لديها النية للقيام بذلك"، لافتة إلى أنه "ليس لها سجل جنائي"، وكانت الفتاة الإسرائيلية قفزت فوق السياج في المنطقة منزوعة السلاح، الفاصلة بين سوريا ومرتفعات الجولان المحتلة.

وقالت "إسرائيل" إنها أطلقت سراح راعيين سوريين دخلا الأراضي الإسرائيلية، ورغم مضي أسابيع، لاتزال شروط الصفقة بين النظام وإسرائيل، والتي ضمنت إطلاق سراح الفتاة الإسرائيلية، غامضة.

وكان نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود بند سري بصفة التبادل بين اسرائيل والنظام السوري، وبدروه نفى الأخير ذلك أيضا، وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعربية أن الاتفاق يتضمن "بندا سريا" يتيح لسوريا الحصول على لقاح فيروس كورونا من إسرائيل.

وكان أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نجاح صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وسوريا، عادت بموجبها فتاة إسرائيلية من سوريا مقابل إطلاق سراح سوريين اثنين، وقال نتنياهو إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استجاب لطلبه باستعادة الفتاة المحتجزة لدى السلطات السورية عقب اجتيازها الحدود خطأ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ