austin_tice
مجلة: القوات الأمريكية باقية في سوريا وستواصل دعم "قسد" ضد دا-عش
مجلة: القوات الأمريكية باقية في سوريا وستواصل دعم "قسد" ضد دا-عش
● أخبار سورية ٧ أغسطس ٢٠٢١

مجلة: القوات الأمريكية باقية في سوريا وستواصل دعم "قسد" ضد دا-عش

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، عن مصدر رفيع في الإدارة الأمريكية، تأكيده أن بقاء القوات الأمريكية في سوريا مستمر، وأنها ستواصل دعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قتالها ضد تنظيم "داعش".


وأوضح المسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن سوريا والعراق وأفغانستان هي قضايا منفصلة تماماً ولا ينبغي الخلط فيما بينها، مستبعداً حدوث أي تغييرات بالوقت الحالي على المهمة الأمريكية في سوريا.

وأضاف: "فيما يتعلق باستراتيجيتنا الأمريكية الأوسع لسوريا، فقد حددنا الأولويات الرئيسية، وهي التخفيف من المعاناة الإنسانية، وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، واستمرار الحملة ضد داعش، وتوضيح عدم تسامحنا تجاه انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام والجهات الفاعلة الأخرى في الصراع السوري".

واعتبرت المجلة أن القوات الأمريكية في سوريا لا تزال بدون خطة انسحاب واضحة، ولا مؤشرات أيضاً على أنها ستغادر في أي وقت قريب، في وقت تتعالى الأصوات الروسية والإيرانية المطالبة بخروج تلك القوات معتبرة أنها قوات غير شرعية في سوريا.

وكان قال المتحدث باسم الجيش الأمريكي الرائد جون ريجسبي، إن مهمة وزارة الدفاع الأمريكية في سوريا تتمثل في "تمكين هزيمة (داعش) الدائمة"، مشدداً على أن "النفط السوري للشعب السوري ونحن لا نزال ملتزمين بوحدة وسلامة أراضي سوريا".

وأضاف: "كجزء من جهود هزيمة (داعش)، قامت (قسد)، بدعم من القوات الأمريكية، بتأمين البنية التحتية البترولية الحيوية في شمال شرق سوريا لمنع (داعش) من الوصول إلى الموارد والإيرادات الهامة التي يمكن استخدامها لشراء الأسلحة وتنفيذ عمليات".

وكانت نقلت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، عن مسؤول أمريكي تأكيده، بأن إدارة الرئيس جو بايدن ستبقي على حوالي 900 عسكري، بينهم عناصر "القبعات الخضراء" لدعم "قوات سوريا الديمقراطية" في محاربة "داعش".

وقال المسؤول لـ "بوليتيكو": "لا أتوقع أي تغيرات الآن للمهمة أو للحضور في سوريا"، لافتاً إلى أنه "في سوريا ندعم (قوات سوريا الديمقراطية) في قتالها ضد (داعش). وهذا كان ناجحا وهذا ما سنستمر به".

ويأتي ذلك على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، الذي من المتوقع إتمامه مع نهاية أغسطس المقبل، وإعلان واشنطن وبغداد عن إنهاء المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق مع نهاية العام الجاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ