austin_tice
مجرم وزعيم قتلة .. تعرف على رئيس بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو
مجرم وزعيم قتلة .. تعرف على رئيس بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢١

مجرم وزعيم قتلة .. تعرف على رئيس بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو

تداول ناشطون سوريون عبر في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر "عمر العاروب" القيادي في ميليشيات "كتائب البعث" بعد أن تبين أنه هو ذاته من ترأس بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو 2020 مؤخرا.

وذكرت مصادر إعلامية أن "العاروب" يشغل نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، خلال أعمال المؤتمر العام العاشر للاتحاد الرياضي في دمشق في شباط 2020، وينحدر من مدينة الأتارب غربي مدينة حلب.

ومنذ عام بات نائبا للشبيح "فراس معلا"، وبكل صفاقة يعلن النظام بأن العاروب هو نائب قائد كتائب البعث بحسب موقع اللجنة الأولمبية السورية لدى نظام الأسد ويعرف أن الميليشيات تتبع لحزب البعث وهي تحت قيادة المسؤول والشبيح "هلال هلال"، وشاركت النظام في جرائمه في معظم المحافظات السورية.

وسبق أن شغل العاروب منصب عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في مدينة حلب بين عامي 2000 و2010، و ثم ترأس لفرع الاتحاد، وسبق أن نال عضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الذي يعتبر أنه فرعا يتبع لمخابرات الأسد.

وكان أثار إعلان الإعلام الموالي للنظام عن حصول "بعثة الأسد" إلى أولمبياد طوكيو سخرية واسعة حيث قال: "كان ختامها مسكا برونزية من العيار الثقيل لسورية"، فيما أشادت صفحات النظام بحذاء صاحب الميدالية "معن أسعد" وقبلها بررت السقوط المخزي لممثل النظام "أحمد حمشو" وفشله الذريع مع بداية مشاركته في الأولمبياد باليابان.

وكان استبعد "أحمد حمشو" من منافسات طوكيو بعد أن تعثّر في تجاوز الحواجز و ارتكب خطأين في أول 4 حواجز قبل أن يفشل في تجاوز الخامس ويسقط عن الجواد، مما أثار موجة سخرية واسعة وتعليقات تشير إلى أن هنا أولمبياد طوكيو وليس الباسل الذي يفوز فيها حمشو مع آل الأسد بشكل متكرر، وسط تبريرات من بعض الشخصيات الموالية للنظام.

هذا وسبق أن شارك في بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو كلا من أحمد حمشو، (الفروسية) هند ظاظا (كرة طاولة)، ومعن أسعد (رفع أثقال)، ومحمد ماسو (الترياتلون)، وأيمن كلزية (سباحة)، ومجد الدين غزال (ألعاب قوى) ويقتصر انتقاء النظام لهذه الشخصيات حسب الولاء للنظام ولرفع علمه وتلميع صورته حيث يعرف عنه استغلال كافة الجوانب ومنها الرياضة لدعم روايته الكاذبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ