austin_tice
مجدداً .. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام قرب دمشق
مجدداً .. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام قرب دمشق
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠٢١

مجدداً .. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام قرب دمشق

طال قصف إسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، مواقع عسكرية للنظام وميليشياته قرب دمشق وذلك للمرة الثانية حيث طال قصف مماثل قبل أيام مواقع قرب ضاحية قدسيا بدمشق.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة، مستهدفاً إحدى النقاط بمنطقة زاكية في ريف دمشق، مما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية"، حسب كلامها.

وكانت تعرضت مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد وميليشياته يوم السبت 30 تشرين الأول/ أكتوبر، لقصف إسرائيلي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود النظام، وهذا على غير العادة، حيث كانت الغارات في غالب الأحيان تكون مساء، ولكن الغارات الان تمت في وضح النهار.

وكشفت قناة "كان" العبرية، عن أن القصف الذي وصفته بـ"الاستثنائي" الذي وقع غربي العاصمة السورية دمشق استهدف "قافلة أسلحة كان من المقرر أن تعبر من سوريا إلى لبنان".

ولفتت القناة إلى أن مسار الأسلحة المتطورة التي ضمت صواريخ دقيقة بدأ من طهران وصولا إلى مطار دمشق الدولي ومن هناك كان من المقرر أن يصل إلى "حزب الله" في لبنان، وأوضحت أن الحادث لا يعد استثنائيا من حيث قصف أسلحة متقدمة كانت في طريقها إلى لبنان، لكنه استثنائي من حيث موعد تنفيذه في وضح النهار.

وسبق أن نقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، عن تقارير استخبارية، أوردت معلومات بأن إيران تسعى لنصب صواريخ في 3 بلدان عربية لمواجهة "إسرائيل"، هي سوريا والعراق ولبنان"، في الوقت الذي تتواصل فيه الغارات التي تستهدف ميليشيات إيران في سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ