austin_tice
مبعوث إیران بجنیف يهاجم واشنطن "دورها يعمق الأزمة بسوريا"
مبعوث إیران بجنیف يهاجم واشنطن "دورها يعمق الأزمة بسوريا"
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠٢٠

مبعوث إیران بجنیف يهاجم واشنطن "دورها يعمق الأزمة بسوريا"

اعتبر المبعوث الإیراني إلی جنیف علي أصغر خاجي، أن "دور الولایات المتحدة لم یكن أبدا إیجابیا بل کان دورا یعمق الأزمة في سوریا"، زاعماً أن "إیران لم تتدخل ولا تتدخل في الشؤون السوریة وحضور المستشارین الإیرانیین هو بناء علی طلب دمشق".

وأوضح خاجي، خلال حوار مع قناة "المیادین"، أن "الدورة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستوریة السوریة توقفت بسبب فیروس کورونا المستجد"، معتبراً أن الممثل الخاص للولایات المتحدة الأمریكیة لدی سوریا جیمس جیفري قبل أن یأتي إلی جنیف کان لدیه تدخل في عمل اللجنة الدستوریة.

وأضاف أن "أي تدخل في عمل اللجنة الدستوریة مرفوض، وهذا ما تم الاتفاق علیه مسبقا بین السوریین"، مؤكدا أن "دور الولایات المتحدة لم یكن أبداً إیجابیاً بل کان دوراً یعمق الأزمة فی سوریا".

واعتبر خاجي، أن "ادعاء الأمريكیین بأن إیران تسلح أطرافا في سوریا هو "افتراء کاذب"، بل إن واشنطن هي من تسلح أطرافا بشرق الفرات، ویدعمون طرفین في المنطقة داعش والكیان الصهیوني". وقال: "الأوروبیون الذین کانوا دائماً یتخذون مواقف داعمة للأمريكیین یحاولون حالیاً الابتعاد عنها".

وكان وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين بالبلاد، وحطت طائرة المبعوث الأمريكي، في مطار إسنبوغا في أنقرة، برفقة كبير مستشاريه ريتش أوتزن.

وقال جيفري لدى وصوله في تصريحات للصحفيين، إنه قدم من جنيف، وإن هناك "تطورات مثيرة" فيما يتعلق بالملف السوري، واعتبر أن اجتماع الجولة الثالثة للجنة مناقشة "الدستور السوري"، المقامة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، كان "بداية إيجابية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ